إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ببيت السحيمي عروض فنية لفرقة بورسعيد الشعبية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ببيت السحيمي عروض فنية لفرقة بورسعيد الشعبية

    عروض فنية لفرقة

    بورسعيد الشعبية ببيت السحيمي



    فرقة بور سعيد للفنون الشعبية أرشيفية

    كتب بلال رمضان
    تقدم فرقة بور سعيد للفنون الشعبية اليوم الخميس، فى السابعة مساءً، عروضها الفنية المستوحاة من حياة البحر والصيادين على مسرح مركز إبداع بيت السحيمى، التابع لصندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده.
    وتقدم الفرقة العديد من الرقصات، أشهرها رقصه "نجار البحر الجميل" والتى تقدم من خلالها مراحل تصنيع مراكب الصيد، وكذلك رقصة "المشنة" والتى تعرض أيضًا مراحل تصنيع المشنة، وتقدم رقصات الصيادين وتعتمد فى الرقصات على آلة السمسمية، كما تقدم مجموعة من التابلوهات واللوحات المستوحاة من التراث الشعبى البورسعيدى والأعمال الحرفية والبيئية التى تعبر عن بور سعيد، وذلك عن طريق دمج الفن الشعبى البورسعيدى مع الأداء الحركى فى شكل استعراضى على المسرح.
    جدير بالذكر أن فرقة بورسعيد للآلات والغناء الشعبى تعرض أهم فنون الغناء والموسيقى فى منطقة بورسعيد، وتتميز بعزفها على آلة السمسمية، كما تستدعى المأثور الشعبى من غناء الصيادين والبمبوطية، فضلاً عن أغانى المقاومة التى ظلت حصنًا غنائيًا يردده المصريون مع شعب بورسعيد، كما تتميز بزيها التقليدى وأدواتها التى تستخدم مع الموسيقى كالملاعق والمثلث مع التصفيق الذى يمثل حالة بورسعيدية خاصة تتعلق بالبحر وإشاراته المختلفة.
    قدمت الفرقة العديد من العروض بمعظم دول العالم ومنها (اليونان، أرمينيا، مالطا، روسيا، كرواتيا، قبرص، بلجيكا، فرنسا والأردن).
يعمل...
X