إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حول مدينة دبي للإنترنت - دبي للإنترنت وغوغل تستضيفان ورشتي عمل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حول مدينة دبي للإنترنت - دبي للإنترنت وغوغل تستضيفان ورشتي عمل

    دبي للإنترنت وغوغل تستضيفان


    ورشتي عمل حول تمكين الأعمال على الإنترنت


    دبي،21 يونيو 2011: تستضيف "مدينة دبي للإنترنت"، العضو في تيكوم للاستثمارات، بالتعاون مع عملاق التكنولوجيا "غوغل"، ورشتي عمل تهدفان إلى تمكين المؤسسات غير الحكومية وسيدات الأعمال في قطاع التكنولوجيا من تطوير أعمالهم وتعزيز حضورهم على شبكة الإنترنت.

    وستنعقد الورشتان بتاريخ 23 يونيو في مركز مؤتمرات قرية، وتحت عنوان "غوغل سير? للمؤسسات غير الربحية" و"غوغل سير? لسيدات الأعمال في قطاع التكنولوجيا".


    وستتيح ورشة العمل الأولى للمهنيين العاملين في المؤسسات غير الربحية بدولة الإمارات فرصة المشاركة في نقاشات حول مواضيع عدة تشمل "الإعلان على الانترنت" و"استفادة المؤسسات غير الحكومية من الإنترنت"، في حين تستهدف ورشة العمل الثانية المهندسات والطالبات وسيدات الأعمال المهتمات بالتأسيس لأعمال ناجحة على الإنترنت في مجال التكنولوجيا.


    وقال ماجد السويدي، مدير إدارة تطوير الأعمال في مدينة دبي للإنترنت: "يسرّ مدينة دبي للإنترنت أن تقدم الدعم لغوغل في استضافتها لهذه الورشات، وهي خطوة هامة وتستمد أهميتها من كونها تقام بإشراف قادة قطاع التكنولوجيا الملتزمين بتبادل الخبرات والمعرفة مع المهتمين في هذا المجال. ففي وقت تعيش فيه التقنيات الرقمية عصرها الذهبي، أضحت الاتصالات واستراتيجيات العمل على شبكة الإنترنت تمثل محركاً قوياً لنجاح الأعمال. وفي ضوء الدور الهام والجوهري لشبكة الإنترنت وما توفره من فرص واعدة، فمن الضروري أن يمتلك العاملون والمهتمون بهذا المجال المهارات والإمكانات اللازمة التي تمكنهم من بناء أعمال ناجحة على الشبكة مستقبلاً".


    وتعتزم غوغل أيضاً استضافة مجموعة من 'اللقاءات الفردية' التي ستتيح للمشاركين فرصة التواصل مع مسؤولي وخبراء الشركة والحصول على الاستشارات اللازمة حول استراتيجيات العمل على الإنترنت، والأدوات والفرص المتاحة على الشبكة.


    وسيتخلل الحدث أيضاً إطلاع المشاركين على مجموعة منتجات غوغل التي يمكن أن تساعدهم في تعزيز قدراتهم على الابتكار في مجال التكنولوجيا والأعمال في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.


    وقال محمد مراد، المدير الإقليمي لمنطقة الخليج في غوغل: "في حين تنطوي هذه المنطقة على إمكانات واعدة واستراتيجيات طموحة للأعمال، فلا بد من إطلاع جميع المهتمين على الفرص الهامة التي توفرها شبكة الإنترنت والتي قد تشكل عوناً كبيراً لهم في إنجاح أعمالهم. وتهدف ورش العمل هذه إلى تسليط الضوء على احتياجات وطاقات النمو لدى المؤسسات غير الحكومية وسيدات أعمال التكنولوجيا الذين يساهمون إلى حد كبير في دعم نمو وتطور مختلف القطاعات بمنطقة الشرق الاوسط".


    ويظهر تقرير صادر عن شركة أبحاث سوق الإنترنت العالمية "مجموعة مينيواتس للتسويق"، أنه على الرغم من تضاعف حجم استخدام الإنترنت في الشرق الأوسط بأكثر من 10 مرات منذ عام 2000، فإن استخدام الشبكة في معظم الأسواق لا يزال في مراحله الأولى، وبحسب التقرير، ما زال هناك الكثير ليتم إنجازه في المنطقة، خاصة وأن عدد مستخدمي الإنترنت لا يتجاوز 29.8% فقط من تعداد السكان.


    يذكر أن مدينة دبي للإنترنت تأتي في صدارة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، وهي ملتزمة بتوفير الدعم لاتجاهات التكنولوجيا الناشئة تواصل قيامها بدور أساسي في تطوير القطاع في الوقت الذي تساهم فيه بدعم توجه دبي لتأسيس الاقتصاد القائم على المعرفة.

    - انتهى -

    ملاحظات للمحرّرين:
    نبذة حول مدينة دبي للإنترنت:
    تأسّست مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، في عام 2000، وتعتبر اليوم أكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. وتركز مدينة دبي للإنترنت، التي تم إنشاؤها كقاعدة إستراتيجية لانطلاق الشركات التي تستهدف الأسواق الناشئة في العديد من المناطق المجاورة، على منطقة شاسعة مترامية الأطراف تمتد من الشرق الأوسط إلى شبه القارة الهندية، ومن أفريقيا إلى بلدان رابطة دول الكومنولث المستقلة، وهي منطقة يقطنها 3 مليار نسمة تقريباً، ويصل إجمالي ناتجها المحلي إلى أكثر من 10 تريليون دولار. وقد نجحت المدينة، من خلال اعتماد نموذج أعمال مبني على المعرفة، في تأسيس مجمع عالمي متميز لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يستضيف نخبة من أبرز الشركات العالمية ضمن قائمة فورتشن للشركات الخمسمائة الكبرى في العالم، بالإضافة إلى العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع التجارية المشتركة. وقد انضمت إلى مدينة دبي للإنترنت خلال عام 2009 فقط، 135 شركة جديدة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaiinternetcity.ae .
يعمل...
X