إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يبد أ بينالي ( زاهى وهبى وزين العابدين فؤاد وعبد الرحمن يوسف ) بندوة مفتوحة وأمسية شعرية عن ثورة 25 يناير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يبد أ بينالي ( زاهى وهبى وزين العابدين فؤاد وعبد الرحمن يوسف ) بندوة مفتوحة وأمسية شعرية عن ثورة 25 يناير



    الجمعة.. بينالى الثقافة يبدأ فعالياته بندوة عن الثورة


    الشاعر والإعلامى اللبنانى زاهى وهبى
    كتب محمد عوض

    يبدأ بينالي الثقافة والفنون الثانى فعالياته يوم الجمعة المقبل بندوة مفتوحة وأمسية شعرية عن ثورة 25 يناير، يشارك فيها الشاعر والإعلامى اللبنانى زاهى وهبى، وزين العابدين فؤاد، وعبد الرحمن يوسف، ويقدمها الفنان عمرو واكد، ويعرض البينالى الذى يأتى تحت شعار " ثورة .. تلاحم " اعماله فى أربع قاعات ويستضيف لوحات 120 فنانا من مختلف دول العالم .
    وتشارك إثيوبيا كضيف شرف الدورة بعرض أعمال الفنان أيا تسيما، ويقام على هامش البينالى ورش عمل لإنتاج جداريات عن الثورة المصرية، ويستمر البينالى حتى نهاية شهر يونيو الجارى.
    وقالت هبة حزين مدير عام البينالى لليوم السابع ،" البينالى عن الثورة وفضلنا أن يكون متاح فى أكثر من مكان،ليحقق الإنتشار الجغرافى للأعمال المعروضة، وتكون متاحة لأكبر عدد من المشاهدين، وكان من الممكن أن نتفق مع قاعة عرض كبيرة أو قاعات متجاورة ولكننا فضلنا أن تكون العروض فى أماكن متفرق ليستطيع جمهور الاوبرا أن يشاهد لوحات ويحضر أمسيات شعرية بالمسرح المكشوف و زوار شارع المعز متاح لديهم عروض بيت الشاعر، وورش عمل الجداريات".

    وأضافت كان من المقرر أن يعقد البينالى قبل أحداث الثورة، ولكن تقيدنا بمواعيد العروض فى القاعات، حتى توصلنا لإتفاق لعقده فى موعده الحالى.

    ويعقد البينالى ندوة للناقد التشكيلى الفرنسى نويل كوريه والفنانة الفرنسية مونيك بارونى ويشارك فى المعرض 120 فناناً من دول البرازيل، كندا، الصين، إنجلترا، المجر، بيرو، فرنسا، ألمانيا، أسبانيا، إيطاليا، المكسيك، سلوفاكيا، أوركرانيا، أمريكا، كوريا الجنوبية، اليابان، السنغال، السويد، والدول العربية الأردن، الأمارات، الجزائر، السعودية، السودان، العراق، الكويت، المغرب، تونس، سوريا، فلسطين، ليبيا، مصر.
يعمل...
X