إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يسمح للمستنفدين من الاشتراك في امتحانات الدورة الإضافية بسبب الخدمة الإلزامية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يسمح للمستنفدين من الاشتراك في امتحانات الدورة الإضافية بسبب الخدمة الإلزامية

    مجلس التعليم العالي يسمح للمستنفدين الذين
    لم يتمكنوا من الاشتراك في امتحانات الدورة الإضافية
    العام الماضي بسبب الخدمة الإلزامية التقدم للدورة الاستثنائية


    دمشق - سانا
    وافق مجلس التعليم العالي على السماح للطلاب المستنفدين الذين لم يتمكنوا من الاشتراك في امتحانات الدورة الإضافية العام الماضي بسبب أدائهم لخدمة العلم الإلزامية بالتقدم إلى الدورة الاستثنائية الصادرة بالمرسوم رقم 178 تاريخ 18/5/2011.
    وأقر المجلس في جلسته برئاسة الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي مساء أمس توسيع طيف القبول في برنامج التمريض في التعليم المفتوح بجامعة تشرين لتأمين احتياجات المشافي بحيث يقبل في هذه الدرجة حاملو شهادة مدارس التمريض التابعة لوزارة التعليم العالي والصحة وما يعادلها وحاملو الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها على نفقتهم الخاصة أو نفقة الجهة التي يعملون بها.
    ووافق المجلس على قبول الخريج الأول في معاهد التربية الموسيقية في كلية التربية بجامعة البعث بعد اجتياز اختبار معياري وعلى تصديق شهادات الماجستير وتأهيل وتخصص في بعض الاختصاصات الممنوحة للطلاب في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري "فرع اللاذقية" ومشروع اتفاقية التعاون العلمي بين جامعة تشرين وجنوى في ايطاليا.
    وأقر المجلس إحداث مراكز ترجمة في الجامعات الحكومية لمساعدة الباحثين على النشر الخارجي لإبراز أنشطتها العلمية التي تعكس مستواها الأكاديمي وتسهم في تحسين التصنيف العالمي للجامعات والتهيئة لإصدار الوثائق الجامعية باللغتين العربية والإنكليزية بدءا من العام الدراسي القادم وإعطاء مهلة زمنية للكليات لوضع اللوائح الداخلية لها باللغة الإنكليزية وذلك في إطار التوجه نحو العالمية وتسهيل حصول الطلاب على وثائقهم بلغات عالمية تمكنهم من متابعة دراستهم في الخارج إذا رغبوا بذلك.
    وناقش أعضاء المجلس مشروع قرار التعليمات التنفيذية لمرسوم المساعدات الإمتحانية والإجراءات الكفيلة برفع سوية الشهادات العليا الصادرة عن الجامعات الحكومية بما فيها تحديد نسب أعداد طلاب الدراسات العليا إلى الأساتذة المشرفين لضمان السوية العلمية المطلوبة.
    كما ناقشوا الإجراءات المتبعة من قبل الجامعات ولجنة البعثات العلمية لمتابعة سير دراسة الموفدين وتفعيل الإشراف المحلي والخارجي للحصول على المؤهلات العلمية التي تم إيفادهم لأجلها وتشجيع التفوق العلمي في بلد الإيفاد.

يعمل...
X