إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختتمت "فرقة فنونيات للدبكة والرقص الشعبي" جولتها الفنية والتراثية في أوكرانيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختتمت "فرقة فنونيات للدبكة والرقص الشعبي" جولتها الفنية والتراثية في أوكرانيا

    "فنونيات" تختتم جولتها التراثية في أوكرانيا



    وطن للأنباء- وكالات-

    اختتمت "فرقة فنونيات للدبكة والرقص الشعبي" جولتها الفنية التي أقامتها في أوكرانيا، وامتدت لمدة أسبوع، قدمت خلالها عروضا فنية لاقتة.

    وكانت الفرقة التابعة لمحافظة رام الله والبيرة، غادرت إلى أوكرانيا، وجابت بعروضها أكثر من مدينة أوكرانية، وقدمت خلالها مجموعة من اللوحات التراثية والفلكلورية الفلسطينية ذات الطابع العصري. كما شاركت في حفل إزاحة الستار عن أكبر لوحة فنية في العالم، والتي دخلت في موسوعة 'غينيس' للأرقام القياسية، ورسمها الفنان الأوكراني من أصل فلسطيني جمال بدوان، بحضور وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية خلود دعيبس، والسفيرين الفلسطينيين في أوكرانيا وروسيا محمد الأسعد، وفائد مصطفى، والعديد من سفراء الدول العربية والغربية، والمئات من الأوكرانيين وأبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية الأخرى، وكذلك شخصيات رسمية سياسية وفنية أوكرانية.

    وقدمت الفرقة خلال عروضها رقصاتها المعروفة ضمن عرضها 'هلي علينا'، حيث قدمت تسعة لوحات فنية تراثية، قوبلت بمشاركة غير عادية من الحضور الذين تفاعلوا مع لوحت الفرقة.

    وتسعى الفرقة من خلال مشاركاتها الخارجية إلى نشر الثقافة والتراث الفلسطيني في ظل المحاولات الإسرائيلية الحثيثة لسرقة التراث والهوية الفلسطينية، ومحاولات طمسه وتغييره.

    وأكد المدير الفني للفرقة معتز قرعوش، أن قضايا التراث تعد من أهم القضايا، التي أخذت تهتم بها الشعوب، خاصة أنها تشكل قاعدة مهمة في الحفاظ على شخصيات هذه الشعوب، وقيمتها الروحية ولا شك أن التراث الفلسطيني بكل جوانبه يشكل جبهة مهمة.

    وشكر قرعوش الجالية الفلسطينية في أوكرانياً، والسفير الأسعد، وجمعية خرجي أوكرانيا على الجهود في تسهيل سفر وعودة الفرقة، وفي تذليل كل الصعاب وتوفير كل الظروف لإنجاح مهمتها الوطنية.

    يذكر أن فرقة فنونيات تأسست العام 2002 بجهود مجموعة من الراقصين والراقصات المتحمسين، وحرصت منذ ولادتها على الجمع بين الأصالة والمعاصرة من خلال مزيج من الرقص والدبكة المستوحى من الفلكلور الفلسطيني والرقص المستحدث الخاص بالفرقة.

    وكانت فرقة فنونيات للدبكة والرقص الشعبي قامت بسلسلة كبيرة من الجولات العالمية في سبيل نشر رسالتها ذات البعد التراثي والحضاري، فأحيت عروضاً فنية في روسيا، والمجر، واليمن، والأردن، والسويد.
يعمل...
X