إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تشهد مصر خسوفا كليا للقمر سيحدث يوم الاربعاء 15 يونيو الجاري مع توقيت بدر شهر رجب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تشهد مصر خسوفا كليا للقمر سيحدث يوم الاربعاء 15 يونيو الجاري مع توقيت بدر شهر رجب

    مصر ترى خسوفا كليا للقمر في 15 يونيو الجاري
    الجغرافيا

    القاهرة - 7 - 6 (كونا)
    تشهد مصر خسوفا كليا للقمر سيحدث يوم الاربعاء 15 يونيو الجاري ويتفق توقيت وسطه مع توقيت بدر شهر رجب للعام الهجري الحالي ويستمر ساعة واحدة و40 دقيقة و12 ثانية ويمكن رؤيته ايضا في المنطقة العربية.
    واوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية الجيوفيزيقية الدكتور حاتم عودة في تصريح صحافي هنا اليوم أنه يمكن رؤية الخسوف الكلي للقمر كذلك في أمريكا الجنوبية وأوروبا وأفريقيا وآسيا واستراليا.
    واشار الى أن آخر خسوف كلي للقمر حدث يوم 21 ديسمبر الماضي ولم تتم رؤيته في مصر مبينا أن خسوف يوم 15 يونيو يعد الخسوف الوحيد للقمر للعام الحالي ضمن أربع ظواهر فلكية هي ثلاثة كسوفات جزئية للشمس وخسوف كلي للقمر.
    ولفت الى انه يمكن الاستفادة من ظاهرتي الكسوف الشمسي والخسوف القمري للتأكد من بدايات ونهايات الاشهر الهجرية حيث تعكس هذه الظواهر بوضوح حركة القمر حول الارض وحركة الارض حول الشمس.
    وقال ان الخسوف القمري يحدث في وضع التقابل اي في منتصف الشهر القمري عندما يكون بدرا وأن مراحله المختلفة من بدايته وحتى نهايته تستغرق 3 ساعات و39 دقيقة و17 ثانية.
    وذكر ان بداية الخسوف ستكون في تمام الساعة السادسة و22 دقيقة و57 ثانية بتوقيت غرينيتش يوم الاربعاء 15 يونيو فيما يكون وسطه في تمام الساعة 8 و13 دقيقة و43 ثانية ونهايته في الساعة 10 ودقيقتين و14 ثانية مساء.(النهاية) ز ع ب / ن ب ش كونا071234 جمت يون 11

يعمل...
X