Announcement

Collapse
No announcement yet.

تمارين الحفاظ على صحة ولياقة لاعبي كرة القدم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تمارين الحفاظ على صحة ولياقة لاعبي كرة القدم

    الحفاظ على صحة ولياقة لاعبي كرة القدم يحتاج إلى التدريب باستمرار للحفاظ على القدرات البدنية لهؤلاء اللاعبين من أجل النجاح المستمر فوق المستطيل الأخضر حتى يستمر في التقدم في مسيرته الكروية والابتعاد عن أسباب الفشل من خلال تجنب الإصابات فوق أرض الملعب عن طريق الاحتكاك باللاعبين أو الإجهاد.
    ومن أجل إعداد بدني عالي المستوى، والتفوق البدني والفوز في المباريات التي يخوضها مع فريقه يجب التمتع بصحة ولياقة عالية، يقدم "سبورت 360 فت" عدد من التمارين التي ترفع من المستوى البدني للاعبين.
    وحتى لا يتعرض اللاعب لتراجع في مستواه البدني الذي يؤثر بالطبع على مستواه الفني تقوم الأندية العالمية بالتركيز على رفع مستوى اللياقة البدنية للاعبين من خلال رفع مستوى التحمل، والمرونة، والسرعة، والمهارات الفردية، والقدرة العضلية.
    لمزيد من التمارين https://sport360.fit/category/%D9%84...1%D9%8A%D9%86/
    ويقوم المدربون بفرض مجموعة من التمارين المدروسة والمحددة على لاعبي كرة القدم من أجل زيادة مستوى صحة ولياقة لاعبيه البدنية والمحافظة عليها، ولا يقوم اللاعب بأداء هذه التمارين فترة المباريات والبطولات لكن يستمر ذلك أيضاً في فترات العطل والراحة حتى لا يتراجع مستوى اللياقة البدنية لديهم.
    وهناك تمارين يقوم بها اللاعبون باستخدام الكرة من خلال الجري بالكرة من نقطة الابتداء ويخصص هذا التمرين للاعبين الذين يلعبوا في مركز الجناح من خلال الجري بالكرة من منتصف الملعب بشكل مستقيم أو متعرج بهدف خداع الخصم، ويقوم اللاعب أيضا بعملية التمويه لمسافة خمسة وثلاثين متراً ثم تمرير الكرة لأحد زملاءه من اللاعبين الموجودين أمام المرمى، ويتم تكرار التمرين من 4 إلى 5 مرات، ويحصل اللاعب على استراحة لمدة 60 ثانية أو 120 ثانية بين كلّ مرة وأخرى.
    التمرين الآخر للحفاظ على صحة ولياقة لاعبي الفريق يتم من خلال تبادل الكرة حيث يمرر كلا اللاعبين الكرة فيما بينهما من نصف الملعب متجهين نحو المرمى، حتى يقتربا كثيرا من منطقة الجزاء فيسدد أحدهما باتجاه المرمى، وبعدها يعود اللاعبين سريعاً إلى نقطة البداية لتكرار التمرين عدة مرات.
    هناك تمرين آخر ومن خلاله يقف أحد اللاعبين في منتصف الملعب ويبدأ بالجري بالكرة نحو المرمى حتى يقترب من منطقة الجزاء فيقوم بإيقاف الكرة ويجري بشكل معاكس باتجاه الخلف بضع خطوات، وبعدها يجري بسرعة فائقة نحو الكرة ويسددها نحو المرمى.
Working...
X