إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جوائز المسابقة الأدبية السنوية 54 ألف جنيه لـ "هيئة قصور الثقافة"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جوائز المسابقة الأدبية السنوية 54 ألف جنيه لـ "هيئة قصور الثقافة"



    54 ألف جنيه جوائز المسابقة الأدبية

    السنوية لـ "هيئة قصور الثقافة"




    الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
    كتبت دينا عبد العليم

    اعتمد الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نتيجة المسابقة الأدبية المركزية التى تنظمها الهيئة سنوياً، وقد بلغت قيمة الجوائز 54.250 جنيه، وإجمالى الأعمال المقدمة للمسابقة 136 عملاً.
    وقد فاز بالمركز الأول فى فرع شعر الفصحى عبد الرحمن مصطفى مقلد عن ديوان "نشيد للحفاظ على البطء"، والمركز الثانى الضوى محمد الضوى عمر عن ديوان "وربما أكثر"، وفازت بالمركز الثالث فايزة أحمد عبد النبى عبد العال عن ديوان "أخرج من تابوتى ليلاً".
    وفى مجال ديوان شعر العامية، فاز بالمركز الأول محمد سالم أحمد سالم عن ديوان "رقاصة"، والمركز الثانى عبد الله صبرى راضى عن ديوان "27/صفر"، وفاز بالمركز الثالث أشرف ضمر محمد عن ديوان "مصفوع بكف الحقيقة"، والمركز الثالث مكرر حازم محمد صبحى عن ديوان "عصافير الدخان".
    وفى مجال المجموعة القصصية فازت بالمركز الأول هبة محمود خميس عن مجموعة "من نافذة تطل على الميدان"، والمركز الأول مكرر هبة محمد عبد اللاه عن مجموعة "مشاعر تحت الميكروسكوب"، وفاز بالمركز الثانى أحمد حلمى إبراهيم عن مجموعة "سيف صدئ وحزام ناسف"، والمركز الثالث محمد إبراهيم عبد الكريم عن مجموعة "ألواح المرمر ترفض الذوبان".
    وفى مجال الرواية فاز بالمركز الأول محمد عمرو محمد عن رواية "قميص سماوى"، والمركز الثالث حسن عبد الموجود سيد عن رواية "حدوتة من بلد الغلابة" هانم والمحجوب، والمركز الثالث مكرر كارم عبد الغفار محجوب عن رواية "مستورة".
    وفى مجال أدب الطفل بالمركز الأول وسام جارالنبى السيد الحلو عن عمل "ريما.. تلعب بالقمر"، والمركز الثانى أحمد عبد الرحيم إبراهيم الشيخ عن "الكمان السحرى"، والمركز الثانى مكرر عبد الله مرشدى عبد الهادى الحداد عن "القمر والوردة الحمراء"، وفاز بالمركز الثالث حمدى هاشم حسانين محمود عن "المصباح السحرى".
    وفى مجال الترجمة تم حجب الجائزتين الأولى والثانية، وقد فاز بالمركز الثالث أروى تاج الدين محمد تاج الدين عن "ترجمة رواية الحرب الأخيرة لـ (آنا ميذيندز)"، أما فى مجال تحقيق التراث فاز بالمركز الأول هانى عبد العليم طه عن "مختصر السيرة النبوية لابن هشام لعماد الدين الواسطى، فى حين تم حجب الجائزتين الثانية والثالثة، وفى مجال الدراسات النقدية تم حجب الجائزتين الأولى والثانية، وقد فاز بالمركز الثالث إبراهيم سند إبراهيم أحمد عن "المشهد الاجتماعى فى روايات نجيب محفوظ".
    فى مجال المقال الأدبى فاز بالمركز الأول أحمد كريم حسين محمد عن "الفجوات الدلالية فى القصة القصيرة دراسة تطبيقية فى مجموعة القرار الأخير لنجيب محفوظ"، والمركز الأول مكرر ياسر محمود عبد المقصود عطيه عن "قراءة نقدية فى أصداء السيرة الذاتية"، وتم حجب المركز الثانى، وفاز بالمركز الثالث أحمد مصطفى على حسين عن "قراءة نقدية فى أصداء السيرة الذاتية".
يعمل...
X