إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بمكتبة الإسكندرية غداً "الفرافير" فى جلسة القراءة المسرحية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بمكتبة الإسكندرية غداً "الفرافير" فى جلسة القراءة المسرحية



    "الفرافير" فى جلسة القراءة المسرحية بمكتبة الإسكندرية غداً



    مكتبة الإسكندرية
    الإسكندرية ـ جاكلين منير

    تنظم مكتبة الإسكندرية جلستها الشهرية للقراءة المسرحية باللغة العربية غداً فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا؛ حيث سيقرأ المشاركون مسرحية "الفرافير" للكاتب يوسف إدريس.
    وقالت منار بدر؛ مدير إدارة المكتبة الرئيسية بمكتبة الإسكندرية، إن جلسات القراءة المسرحية تهدف إلى تعريف الجمهور بالأعمال الأدبية المهمة فى العالم فى قالب اجتماعى مشوق؛ حيث يتم إسناد شخصية من شخصيات المسرحية إلى كل مشارك، ويجلس الجميع معًا لقراءة المسرحية بعد توزيع الأدوار.
    وأضافت أنه عقب الانتهاء من القراءة يتم توزيع ببليوجرافية بأعمال الكاتب والأعمال التى كتبت عنه على المشاركين، لتشجيعهم على معرفة المزيد عن هذا الكاتب وأعماله.
    وأشارت بدر إلى أنه يراعى فى اختيار الأعمال الأدبية تقديم أعمال متنوعة لكتّاب عرب، بالإضافة إلى أعمال مترجمة لكتّاب أجانب؛ بحيث يتاح للقارئ الانفتاح على أكبر عدد من الثقافات المختلفة.
    ونوّهت إلى أن جلسات القراءة المسرحية كانت باللغة العربية فى البداية، إلا أنه نظراً للإقبال الكبير من الجمهور على حضورها، ولتعدد اهتماماتهم، قامت مكتبة الإسكندرية بتنظيم جلسات قراءة باللغتين الإنجليزية والفرنسية؛ بحيث أصبحت هناك جلسة شهرية لكل لغة من اللغات الثلاث.
يعمل...
X