إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في الصين «سابك» تنشئ مصنعاً بكلفة بليون دولار مع «سينوبك»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في الصين «سابك» تنشئ مصنعاً بكلفة بليون دولار مع «سينوبك»

    «سابك» تنشئ مصنعاً بكلفة
    بليون دولار مع «سينوبك» في الصين


    قوانغتشو - رويترز


    أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أكبر منتج للكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية، أمس، أنها تعتزم انشاء مصنع في الصين بكلفة أكثر من بليون دولار، بالاشتراك مع «سينوبك» الصينية للاستفادة من الطلب القوي على اللدائن في البلاد.
    وقال الرئيس التنفيذي لـ«سابك» محمد الماضي، إن المشروع الواقع في مدينة تيانجين الساحلية شرق الصين سيكون بطاقة إنتاجية 260 ألف طن سنوياً من البولي كربونيت، وسيحتاج إلى استثمارات اجمالية تتجاوز بليون دولار من مشروع «سابك» المشترك القائم مع سينوبك في تيانجين.
    والبولي كربونيت من اللدائن الحيوية ويستخدم في انتاج عدد من المنتجات الاستهلاكية والمكونات الصناعية مثل أجزاء السيارات والاقراص المدمجة.
    وأضاف الماضي في مؤتمر صحافي في مدينة قوانغتشو بجنوب الصين: «هذه خطوة مهمة بالنسبة لنا للاحتفاظ بقيادة مجال اللدائن في الصين».
    وأضاف: «سيقود المشروع التنمية الاقتصادية المحلية ويلبي الطلب المتزايد على البولي كربونيت في منطقة آسيا والمحيط الهادي، كما أن له أهمية كبيرة لصناعة البتروكيماويات الصينية والصناعة المحلية في تيانجين»، مشيراً إلى ان من المتوقع نمو الطلب على البتروكيماويات في الصين 20 في المئة سنوياً على مدى السنوات العشر المقبلة.
    وينتج مشروع «سابك» المشترك في تيانجين الذي تملكه مناصفة مع «سينوبك»، وبدأ العمل في 2010 مجموعة متنوعة من المنتجات البتروكيماوية مثل الايثيلين والبولي ايثيلين والايثيلين جليكول والبولي بروبلين.
    وذكرت «سابك» أن من المتوقع بدء تشغيل مشروع البولي كربونيت الذي وقعت مذكرة تفاهم مع سينوبك بشأنه بحلول 2015. وتنتج «سابك» المملوكة بنسبة 70 في المئة للحكومة الكيماويات والاسمدة والبلاستيكات والمعادن المستخدمة في الطلاء والمطاط والمنسوجات والجلود ومنتجات التنظيف والزجاج والاغذية وصناعات استهلاكية أخرى.
    ولفتت «سابك» أيضاً إلى أنها بصدد تعزيز وجودها في المنطقة عن طريق الاستثمار في مركزين للتكنولوجيا والابتكار في الصين والهند من المتوقع بدء تشغيلهما بحلول 2013، موضحة أن المركز الصيني سيعمل به 550 موظفاً، وسيكون مقر عمليات سابك في الصين العظمى.
    وفي كانون الثاني (يناير) قالت «سابك»، إنها تتوقع ارتفاع المبيعات والأرباح هذا العام حتى 2012، إذ تعود اسعار البتروكيماويات لمستويات ما قبل الازمة وتضيف الشركة طاقة انتاجية جديدة.
    وأعلنت الشركة التي تعد مؤشراً لمنافسين مثل داو كيميكال وباشف الالمانية توقعات متفائلة بعدما اعلنت نمو صافي ربحها 27 في المئة وهو ما جاء وفق تقديرات المحللين.
يعمل...
X