إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدكتورة رائدة أيوب : تقديم 17 ألفا و985 قرضا وبرنامج جديد للمساعدات والمنح المجانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدكتورة رائدة أيوب : تقديم 17 ألفا و985 قرضا وبرنامج جديد للمساعدات والمنح المجانية

    تنمية المرأة الريفية: تقديم 17 ألفا و985 قرضا وبرنامج جديد للمساعدات والمنح المجانية


    دمشق-سانا
    أكدت مديرة تنمية المرأة الريفية في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي الدكتورة رائدة أيوب أن الوزارة تسعى مع كل الجهات الحكومية كوزارة الصحة والثقافة والهيئة السورية لشؤون الأسرة لتنمية المجتمعات المحلية واستهداف المراة الريفية بشكل خاص لتحسين الواقع المعيشي للاسر الريفية واعتمادها على مصادر دائمة للدخل.
    وقالت أيوب لنشرة سانا الاقتصادية "إنه إلى اليوم تم تقديم 17 ألفا و985 قرضا على مستوى محافظات القطر وشملت 485 قرية مشيرة إلى أن المديرية تقدم خدمات تمويلية قروضا بمحفظة مالية تقدر بمليار ليرة إضافة إلى خدمات التدريب والتأهيل".
    وكشفت أيوب عن برنامج المساعدات والمنح المجانية من بذار واعلاف الذي تقدمه المديرية والذي شمل نحو50 ألف عائلة سورية وذلك بهدف تقديم الدعم اللازم لهذه الأسر سواء ماديا أو عن طريق التدريب والتأهيل.
    وفي سياق متصل أوضح مدير التسويق في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي مهند الأصفر أنه سيقام معرض منتجات المرأة الريفية والشركات الصغيرة والمتوسطة في مدينة طرطوس خلال الشهر القادم حيث ستتم دعوة كل الفعاليات ذات الصلة من القطاع العام والخاص والمشترك.
    وأضاف يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على المنتجات الزراعية والتي في غالبيتها محلية يتم تحضيرها من قبل المرأة الريفية على مستوى الحقل والمنزل الريفي ما يخلق قنوات تسويقية داخلية وخارجية عبر ربط المنتجين مع الصناعيين والمصدرين ويحافظ على البصمة السورية وخاصة في المجال العضوي إضافة إلى المساهمة بتحسين دخل الأسرة والمرأة الريفية وأصحاب المنشآت الصغيرة الممولة من خلال قروض صغيرة.
    يشار إلى أن الوزارة تنسق حاليا لمشاركة عدد من الجهات المعنية باستهداف أسواق لهذه المنتجات مثل اتحاد المصدرين السوري وهيئة تنمية وترويج الصادرات وبعض المنظمات المحلية والبيئية إضافة إلى مشاركة أهم المحافظات المنتجة لهذه السلع اللاذقية- طرطوس- السويداء- حماة- إدلب- درعا- القنيطرة- ريف دمشق.
    رنيم سليمان
يعمل...
X