إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بمعان مدينة الثقافة الأردنية 2011 معارض تراثية وأمسيات أدبية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بمعان مدينة الثقافة الأردنية 2011 معارض تراثية وأمسيات أدبية

    (قاسم الخطيب وموسى خليفات – "الدستور")

    معارض تراثية وأمسيات أدبية ضمن فعاليات معان مدينة الثقافة الأردنية 2011
    تواصل الحراك الثقافي في محافظة معان مدينة للثقافة الأردنية 2011، حيث شهدت مختلف مناطق المحافظة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والمسرحية المتنوعة.
    شهدت قاعة جمعية الأميرة رحمة بنت الحسن لإحياء التراث، معرضاً للإبداعات النسائية، اشتمل على مجموعة من المطرزات والأشغال اليدوية، شارك فيه عدد من الجمعيات النسائية من مناطق المحافظة المختلفة، افتتح المعرض مدير عام مؤسسة سكة حديد العقبة المهندس حسين كريشان، بحضور أعضاء اللجان المختلفة لمعان مدينة الثقافة، ومدراء ثقافة وسياحة المدينة.
    وثمن المهندس كريشان الجهود التي تقوم بها الجمعيات النسائية في محافظة معان، والتي أسهمت بدورها في توفير العديد من فرص العمل لسيدات المجتمع المحلي، وتوفير مصدر دخل للنساء يساعدهن في توفير أسباب العيش الكريم والآمن لهن. بدوره أكد مدير ثقافة معان يوسف الشمري أن الحراك الثقافي الذي تشهده المحافظة أسهم في خلق واقع ثقافي جديد في المحافظة التي تزخر بارث حضاري وثقافي وتاريخي متجذر. وأعرب عن تقدير وزارة الثقافة لمؤسسات إلى الانخراط في الحراك الثقافي في المحافظة، من خلال تنظيم الأنشطة أو الفعاليات الثقافية المختلفة.
    وفي قاعة كلية الشوبك الجامعية نظم عرض مسرحي من تأليف وإخراج د.محمد الدرابكة ود.مصطفى الهيلات، عالج مسألة السيطرة على الغضب والانفعالات الشخصية، تبعه لقاء حواري شارك فيه مختصون في علم النفس حول شخصية الإنسان والعوامل التي تؤثر فيها.
    وكانت أمانة عمان الكبرى قد اختتمت، أسبوع عمان الثقافي في المحافظة بحفل فني للفنان سعد أبو تايه، في ساحة مركز زوار البتراء، وأمسية شعرية شارك فيها عدد من شعراء البادية الجنوبية.
    كما شهدت كلية مجتمع معان، يوما مفتوحا تضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية المختلفة، منها حفلا فنيا للفرقة الأردنية لإحياء التراث الشعبي، وعرضا مسرحيا للأطفال والرسم على الوجه، وعرضا للحكواتي، ومعرضا للمنحوتات وصور معان، ومحاضرة حول العنف الجامعي.
    وتضمنت الفعاليات الثقافية في المحافظة، خلال الأيام الماضية، مؤتمرا نظمته بلدية معان حول مدى تقبل الآخر، وملتقا شبابيا ثقافيا لهيئة شباب كلنا الأردن تحت عنوان "ثقافتنا هويتنا"، فيما احتضنت قاعة مدرسة أم الحكم في معان عرضا مسرحيا بعنوان "صمت المكائس"، إضافة إلى عرض مسرحي آخر في مدرسة سكينة بنت الحسن الثانوية للبنات في الشوبك بعنوان "ضوء الشمس".
يعمل...
X