إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملتقى دولي للكاريكاتير يفتتح بالقاهرة 2014 الأحد القادم ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملتقى دولي للكاريكاتير يفتتح بالقاهرة 2014 الأحد القادم ..

    إفتتاح الملتقي الدولي الأول للكاريكاتير _ القاهرة 2014 الأحد القادم


    تحت رعاية ا.د. محمد صابر عرب ينطلق في قصر الفنون بالأوبرا أول ملتقى دولي للكاريكاتير تنظمه الجمعية المصرية للكاريكاتير بالتعاون مع اتحاد منظمات رسامي الكاريكاتير (فيكو) ومؤسسة ` دوم ` للثقافة ومتحف الكاريكاتير وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية وقطاع الفنون التشكيلية وصندوق التنمية الثقافية وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد القادم 6 إبريل2014 بحضور د. كامليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ا. خالد جلال المشرف على صندوق التنمية الثقافية.

    وقد احتارت لجنة فرز برئاسة الفنان الكبير أحمد طوغان وعضوية كل من الفنان جمعة فرحات والفنان محمد حاكم والفنان محمد عفت والفنان محمد عبلة أكثر من 500 عملاً فنيا لنحو 250 فناناً من 64 دولة من بينها الأرجنتين، البرازيل، أوكرانيا، روسيا، أسبانيا، اليونان، إيطاليا، رومانيا، تركيا، الهند، اليابان، الصين، المغرب، الكويت، السعودية، البحرين، الإمارات ... وذلك من أصل 270 رسام تقدموا بقرابة 1600 عملاً كاريكاتيرياً للمشاركة بالملتقى الذي يستمر حتى 16 إبريل الجاري.

    ويتناول المعرض موضوعان أحدهما `مصر في عيون رسامي الكاريكاتير` وفيه يعبر الفنانون من مختلف دول العالم عن حبهم لمصر ومدى إعجابهم الشديد بالحضارة المصرية .. أما الآخر فهو ` القسم الحر ` و يعبر فيه الفنانون من خلال رسوماتهم عن أفكار جديدة ومدهشة في شتى مناحي الحياة، كما أن هناك مجموعة من رسوم البورتريه لكبار الشخصيات البارزة في مصر في مجالات (السياسة والأدب والفن والسينما).

    يرأس الملتقي الفنان الكبير أحمد طوغان، وقوميسير المعرض الفنان فوزي مرسي والفنان عماد عبدالمقصود ويشارك في تنظيمه الفنانون تامر يوسف، سمير عبدالغني، خضر حسن، شكري إمام، عمرو عبدالعاطي، أحمد سمير فريد ومحمد عبدالوهاب.

    وقد أعرب القوميسير الفنان فوزي مرسي عن سعادته البالغ بالمشاركة في هذا الحدث الذي وصف بأنه يُعد تاريخي وانجازاً مشرفاً للثقافة المصرية ولرسامي الكلريكاتير المصريين كونه يُقام لأول مرة، كما إن رسوم الكاريكاتير التي يشارك بها فنانون من مختلف بلدان العالم ستكون بمثابة دعاية مهمة لمصر ولحضارتها لا تقدر بثمن.
يعمل...
X