إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفنانة ( إلـــهــام سـلـيـم ) التشكيلية السورية تعرض خلاصة تجربتها في الكويت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنانة ( إلـــهــام سـلـيـم ) التشكيلية السورية تعرض خلاصة تجربتها في الكويت

    التشكيلية السورية
    إلـــهــام سـلـيـم
    تعرض خلاصة تجربتها في الكويت




    دمشق - سانا
    بدعوة من المجلس الأعلى للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت تقيم الفنانة التشكيلية السورية إلهام سليم بين الثامن عشر والرابع والعشرين من الشهر الجاري معرضاً لمجموعة من لوحاتها الفنية في العاصمة الكويتية.
    ويشكل هذا المعرض استكمالاً لتجربة الفنانة سليم القائمة على التعبيرية الرمزية ويضم عدداً من أعمالها الحديثة والقديمة التي تترجم فيها مشاعر المرأة وأحاسيسها الداخلية وعلاقتها التاريخية بالأرض معتمدة على اختزالات الخط واللون كتعبير عن ملامسة جروح المرأة ومعاناتها وملامسة الجمال الذي يظلله الحزن والألم عندها.
    وفي تصريح لوكالة سانا أشارت الفنانة إلهام سليم إلى أهمية هذه المشاركة على المستوى الشخصي في توسيع دائرة التعريف بمنجزها الفني ومعرفة انطباعات الجمهور في دولة الكويت وقالت.. إن هذا التبادل الثقافي مهم جداً للفنانين للاطلاع على التجارب الفنية المختلفة.
    وأضافت.. إن المعرض يضم 35 لوحة ويشكل جزءاً من صورة الحراك التشكيلي السوري الذي من المهم أن يتعرف عليه الجمهور العربي والعالمي ولاسيما في ضوء الحضور القوي للفن التشكيلي السوري على هذه المستويات.
    يشار إلى أن الفنانة سليم درست الفن التشكيلي في فرنسا فتأثرت في بداية تجربتها بالواقعية من خلال اشتغالها على الطبيعة وسعيها لاكتشاف جماليات مفرداتها ثم انتقلت إلى التعبيرية الرمزية عبر استخدام المرأة كعنصر أساسي يتماهى برومانسية مع الطبيعة في تقلبات المشاعر والحالات.
    للمزيد من المعلومات عن الفنانة المبدعة :
    المنتدى : منتدى أسماء الفنانين التشكيليين
    «التشكيلية "إلهام سليم": الفن يعلي من قيم الجمّال» دمشق ـ علاء الجمّال
    بتاريخ : 08-19-2010 الساعة : 05:47 PM
يعمل...
X