إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زهرة الجاردينا من عائلة الياسمين أصلها من الصين واليابان وهى من النباتات دائمة الخضرة- الفل والياسمين -

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زهرة الجاردينا من عائلة الياسمين أصلها من الصين واليابان وهى من النباتات دائمة الخضرة- الفل والياسمين -




    ياسمينة الأمل
    ‏Friends of Nature Club
    -أصدقاء الطبيعة-Друзья природы
    زهرة الجاردينا من عائلة الياسمين أصلها من الصين واليابان وهى من النباتات دائمة الخضرة ويصل طولها فى الحدائق إلى المتر والنصف، تنمو الجاردينيا جيدا إذا توفر لها الجو المعتدل والرطوبة العالية والإضاءة القوية غير المباشرة.
    الجاردينيا مشهورة بصعوبة تربيتها، تصعب حتى على مربى النباتات المحترفين. تحتاج الجاردينيا إلى ضوء كثيف غير مباشر، وجو ذو رطوبة عالية، وتربة مبللة بإعتدال وأسمدة متوازنة. أول مرة ترى فيها الجاردينيا فى المشتل أو بائع النباتات، تسحرك فى الحال برائحتها الزكية وأوراقها الخضراء الداكنة واللامعة الغنية. ولا تملك إلا أن تشتريها فى الحال لتربيها بنفسك أو كهدية إلى أحبائك.
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    ياسمينة الأمل
    الفل والياسمين الزهرتان اللتان طاف عبقهما أجواء مدينة دمشق وأزقتها وتدلتا من شرفات منازلها ومطاعمها القديمة حتى باتتا جزءا لا يتجزأ من تاريخ دمشق وذاكرتها ومن دواوين الشعراء تحولتا رمزا للكثير من المبادرات التي تسعى للحفاظ عليهما كأيقونة من أيقونات دمشق.
    الدمشقيون ورثوا اقتناء وزراعة زهرة الياسمين والفل الشامي في شرفات منازلهم إضافة إلى زراعة الشجيرات الدمشقية العطرة والتزينيية مثل الكباد والنارنج والليمون البلدي.
    وتقول سيدة من سكان دمشق القديمة التي ورثت بيتها عن والدها إن لكل من تلك الشجيرات وظيفة فالياسمين والفل الشامي شجيرتان عطريتان مرتبطتان مع بعضهما البعض ارتباطا وثيقا يعرشان في المناطق المكشوفة من باحة المنزل مشكلين في وجه العابرين غطاء نباتيا كثيفا متعرشا تتوارى خلفه الجلسات العربية التي تجتذبها عبير النبتتين الآخاذ
يعمل...
X