إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يؤكد روسيل نظافة كفّه في صفقة نيمار... ورئيس نادي سانتوس يريد حصّة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يؤكد روسيل نظافة كفّه في صفقة نيمار... ورئيس نادي سانتوس يريد حصّة



    روسيل يؤكد نظافة كفّه في صفقة نيمار... ورئيس نادي سانتوس يريد حصّة
    ميسي يصبّ تركيزه على مونديال 2014
    ميسي ... تركيز تام (أ ب)
    ميسي ...
    زيوريخ - د ب ا - ينصب تركيز الأرجنتيني ليونيل ميسي على مونديال البرازيل 2014، ويؤكد أنه سيخوضه في حالة جيدة جسديا وذهنيا.
    وقال نجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي: «الحقيقة أن الجميع يفكرون منذ الآن في المونديال».
    وأضاف «رغم أنه لا يزال يتبقى شهران، ويبدو بعيدا بعض الشيء، عندما تفكر تعتقد أنه بات هنا. لكن لدينا أمور كثيرة مهمة قبل ذلك: دوري الأبطال، والحفاظ على لقب الدوري، وكأس الملك. نتحرك خطوة بخطوة».
    ويعتقد الهداف أن مونديال 2014 يأتي في لحظة مناسبة للأرجنتين التي لم تفز بكأس العالم منذ 1986.
    وقال ميسي، الذي يلعب منتخب بلاده في المجموعة السادسة للمونديال الى جانب منتخبات البوسنة والهرسك وايران ونيجيريا «الفريق جيد للغاية، وعلاقتنا متميزة جدا. لاحقا، في المونديال قد يحدث أي شيء، فالأمر صعب جدا. لكنني اعتقد أننا سنكون في حالة جيدة».
    واضاف «يدور كلام كثير حول أن الأمر سيكون سهلا، وأن الأرجنتين ستتأهل دون عناء. لكنها بطولة كأس عالم ولا يوجد منتخب سهل. اذا تأهل فريق ما فذلك يعني شيئا. لا توجد مباراة سهلة في كأس العالم».
    وأكد الأرجنتيني، الذي غاب شهرين عن الملاعب بسبب اصابة عضلية، أنه يواجه النصف الثاني من الموسم مع برشلونة في حالة جيدة.
    وقال «على المستوى البدني أصل في حالة جيدة الى هذه الأشهر الستة، وكذلك من الناحية البدنية».
    وأوجز «كان ذلك صعبا. الحقيقة، صعب للغاية. لكن مسألة ذهابي الى الأرجنتين وابتعادي قليلا عن الفريق، أو بطريقة أخرى عن كل الضجيج، جعلني في حالة أفضل كثيرا».
    من جانبه، اعتذر خافيير فاوس نائب رئيس نادي برشلونة للشؤون الاقتصادية الى ميسي بعد أسابيع من تصريحاته عنه.
    وتراجع فاوس عن تصريحاته السابقة وقال «أفضل لاعب في العالم يستحق أفضل عقد في العالم من الناحية المالية».
    وأثار فاوس الجدل في ديسمبر الماضي عندما قال انه لا يرى سببا «لتحسين عقد ميسي» مشيرا الى أن النادي رفع قيمة عقده قبل فترة وجيزة.
    وأثارت هذه التصريحات حفيظة ميسي الذي رد عليها قائلا «انك لا تعرف شيئا عن كرة القدم».
    واستغل فاوس مؤتمرا صحافيا في النادي لتأكيد عدوله عن هذه التصريحات واعتذاره للاعب وذلك في أول ظهور عام لفاوس منذ تصريحاته المثيرة للجدل.
    وقال في المؤتمر الصحافي «هذا الموضوع أغلق. ليو (ميسي) هو أفضل لاعب في العالم. كان أفضل لاعب في العالم وهو الآن أيضا أفضل لاعب في العالم بغض النظر عن الجوائز».
    وأضاف «أفضل شيء للنادي هو أن أفضل لاعب في العالم ما زال يرتدي قميص الفريق. المشروع الاقتصادي لبرشلونة لا يمكن فهمه بدون ميسي».
    على صعيد آخر، اقر رئيس نادي برشلونة ساندرو روسل ان صفقة انتقال المهاجم البرازيلي نيمار كلفت 57 مليون يورو.
    وقال روسل في مؤتمر صحافي ردا على شكوى ضده بالكسب غير المشروع في هذه الصفقة «اؤكد انه كلفنا 57 مليون يورو واطلب من القاضي قبول دراسة الشكوى حتى نستطيع البرهان على ذلك. كل شيء مشروع».
    واعتبرت النيابة العامة حسب الوثائق التي قدمها النادي الكاتالوني نهاية ديسمبر، ان هناك ضرورة للتحقيق في ظروف ضم نيمار (21 عاما) من سانتوس البرازيلي.
    وكان برشلونة اكد رسميا انه دفع مبلغ 17.5 مليون يورو الى نادي سانتوس و40 مليون الى شركة من اجل الحصول على خدمات نيمار، لكنه تلطى وراء «السرية» لعدم كشف تفاصيل الصفقة.
    واشارت صحيفة «ال موندو» الصادرة اليوم الى ان برشلونة دفع مبلغ 95 مليون يورو للحصول على نيمار، واستندت الى «عقود موقعة بين النادي واللاعب» استطاعت الاطلاع عليها.
    وكان نيمار الذي سيغيب عن ناديه من 3 الى 4 اسابيع بسبب التواء في الكاحل، اكد الاسبوع الماضي انه «لا يوجد اي شيء غير مشروع» في عملية الانتقال.
    وفاجأ روسيل الصحافيين بمطالبة القضاء بالسماح له بالادلاء بشهادته طواعية بعدما اتخذ خوردي كاسيس أحد أعضاء النادي الاجراءات القانونية ضده مشيرا الى أن النادي لم يقدم له المعلومات والتفاصيل التي طلبها.
    ولدى سؤاله عن عدم كشفه تفاصيل التعاقد، أجاب روسيل «لا نكشف النقاب أبدا عن عقودنا. سرية العقود ليست مطلبا لنا وانما للطرف الآخر».
    وأضاف «مع احترامنا التام للقضاء، أطالب القضائي باستدعائي للادلاء بشهادتي. ليس لدينا ما نخشاه أو نخفيه. برشلونة يتعامل بشفافية تبلغ ألف في المئة. ما يحدث هو أن اللاعبين والمدربين يطالبون بسرية بنود التعاقد. عندما يسألنا القاضي، يجب أن نشرح له الأمر. عندما يطالبني القاضي بالكشف عما في هذه العقود، سأكون سعيدا».
    وأكد أوديليو رودريغيز فيليو رئيس نادي سانتوس أنه لو تأكدت التقارير حول قيام برشلونة بدفع 38 مليون يورو اضافية عما أعلن من أجل التعاقد مع نيمار، فان النادي البرازيلي سيطلب حصته.
    وقال: «اذا كان برشلونة قد دفع أكثر، وكان ذلك يتعلق بقيمة تخص الصفقة، لنا الحق في المطالبة بذلك المال: سانتوس كان يملك 55 في المئة من حقوق اللاعب».
    من جهة اخرى، استبعد روسيل فكرة بناء ملعب جديد في موقع مختلف عن ملعبه الحالي «كامب نو».
    واقترح روسيل تجديدا جذريا للملعب المهيب، وقال في مؤتمر صحافي: «قرر مجلس الادارة بالاجماع وضع خطة بناء ملعب جديد على بنية كامب نو الحالية».
    واضاف: «استبعدت فكرة بناء ملعب جديد في موقع اخر. الكلفة النهائية للمشروع قد تعرض النادي للخطر. كلفة الذهاب الى دياغونال (الموقع المقترح) عالية جدا، وبما يقارب الضعف».
    وتابع: «لقد كان قرارا صعبا، وكان المشروعان جذابين»، مشددا على ان مسؤولية الادارة كانت «لتقديم مشروع قابل للحياة».
    وشرح جوردي مويكس مدير النادي للشؤون الاقتصادية والاستراتيجية ان الخطط لكامب نو كانت مشروعا تقنيا معقدا، قد يكلف 600 مليون يورو، وسيرفع سعة الملعب الحالي من 99 الف الى 105 الاف متفرج ويكون مغطى بالكامل.
    وسيكلف بناء الملعب الجديد 400 مليون يورو، والباقي لرفع مستوى المرافق، بحسب ما قال فاوس.
    وقد يصوت اعضاء النادي على المشروع في استفتاء في 5 و6 ابريل.
    وبحال الموافقة، قال فاوس ان المشروع سينجز بين السنوات الست والثماني المقبلة.
    ويعتبر كامب نو الذي بني العام 1957 اكبر ملعب في اوروبا.
    وسيكون الملعب الجديد ثالث اكبر ملعب في العالم بعد «رونغرادو ماي داي» في كوريا الشمالية (150 الف متفرج) و»سولت لايك» في كلكوتا الهندية (120 الف متفرج).
    ميلان يخوض الاختبار الثاني بقيادة سيدورف في كأس إيطاليا لكرة القدم
    برشلونة يواجه ليفانتي مجدداً... ومانشستر يستقبل سندرلاند
    عواصم - أ ف ب - يسعى برشلونة بطل الدوري الى تعويض خيبة امله في الليغا في نهاية الاسبوع الماضي عندما يخوض اليوم ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.
    وأهدر الفريق الكاتالوني نقطتين ثمينتين الاحد بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ليفانتي المتواضع 1-1، ما سمح لمطارده واتلتيكو مدريد شريكه في الصدارة، اي ريال مدريد بتقليص الفارق بينهم الى نقطة واحدة ليشتعل الصراع على لقب الليغا مجددا.
    وللمصادفة يحل برشلونة ضيفا على ليفانتي بالذات اليوم في ذهاب ربع نهائي مسابقة الكأس.
    وتبدو حظوظ برشلونة كبيرة لبلوغ الدور نصف النهائي بالنظر الى الفوارق الكبيرة بينه ومنافسه والترسانة المهمة من النجوم التي تزخر بها صفوفه وكذلك على اعتبار انه يلعب ايابا على ارضه.
    وسيحاول الفريق الكاتالوني الثأر من ليفانتي اعتبارا من اليوم من خلال تحقيق فوز يؤمن له خوض مباراة الاياب الاربعاء المقبل بارتياح كبير.
    ويخوض ريال سوسييداد اليوم ايضا اختبارا سهلا امام ضيفه راسينغ سانتاندر.
    ويلتقي اتلتيكو مدريد مع اتلتيك بلباو غدا في ختام الجولة.
    وكان أتلتيك بلباو استعاد المركز الرابع في مسابقة الدوري بتغلبه الاثنين على بلد الوليد 4-2 في ختام المرحلة 20.
    ويتصدر برشلونة بـ51 نقطة امام اتلتيكو مدريد (51) وريال مدريد (50) واتلتيك بلباو (39 ) وفياريال (37).
    على صعيد آخر، قدم نادي ريال بيتيس ثالث مدرب له هذا الموسم، الأرجنتيني غابرييل كالديرون، الذي أعرب عن تفاؤله الشديد إزاء التحدي الصعب المتمثل في محاولة إنقاذ الفريق الذي يتذيل حاليا ترتيب الدوري.
    وقال كالديرون، الذي لعب في فريق مدينة إشبيلية بين 1983 و1987 إن «تدريب بيتيس كان حلما» بالنسبة له، وأضاف «لم أكن لآتي إن لم أكن مقتنعا بأنه يمكن تحقيق الحلم» المتمثل في البقاء.
    وتابع «كل شيء ممكن مع جماهير بيتيس»، وذلك قبل أن يطالب بـ«اتحاد» جماهير أعربت عن رفضها لإدارة ناديها.
    وأوضح بعد أن قاد للمرة الأولى تدريب فريقه الجديد «أعرف الفريق، وأعرف أنه قادر على المضي إلى الأمام إذا ما اتحد حتى الموت».
    وتحدث كالديرون عن احتمالية أن يتعاقد النادي مع مواطنه بيتشي إيربيس من بوكا جونيورز، لاعب الوسط الذي وصفه بأنه «هجومي ودفاعي وقادر على استعادة الكرة، لاعب قد يسهم بأمور كثيرة يحتاج إليها بيتيس».
    وتحول الأرجنتيني إلى ثالث مدرب لبيتيس هذا الموسم بعد إقالة بيبي ميل وخوان كارلوس غاريدو. وقاد الأخير الفريق في خمس مباريات، وتركه على بعد ثماني نقاط من النجاة.
    وبات كالديرون رابع مدرب أرجنتيني في الدوري الأسباني.
    انكلترا
    يتطلع مانشستر يونايتد الى انقاذ موسمه من خلال مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة الامل الوحيد المتبقي له منطقيا هذا الموسم وذلك عندما يستضيف سندرلاند اليوم على ملعب «اولدترافورد» في مانشستر في اياب الدور نصف النهائي.
    وكان مانشستر يونايتد خسر 1-2 ذهابا قبل اسبوعين.
    ويتخلف مانشستر يونايتد بفارق 14 عن ارسنال المتصدر في الدوري الانكليزي الممتاز ما يعني بان اماله تلاشت في الاحتفاظ باللقب حيث تعرض لضربة موجعة الاحد بخسارته المذلة امام مضيفه تشلسي 1-3، كما خرج من كأس انكلترا بسقوطه على ارضه امام سوانسي سيتي 1-2 الاحد قبل الماضي ليتعرض لخسارته الخامسة هذا الموسم على ارضه.
    وبلغ مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي ديفيد مويز مباراة نهائية واحدة على مدى 11 عاما اشرف فيها على ايفرتون عندما خسر نهائي كأس انكلترا عام 2009 امام تشلسي، لكنه ناشد لاعبيه ببذل المزيد من الجهود لبلوغ مباراة القمة المقررة في ويمبلي في 2 مارس المقبل.
    واكد مويز بعد الخسارة امام تشلسي ان فريقه لن يستسلم في الدفاع عن لقبه بطلا للـ»برميير ليغ»، وقال «سنواصل محاولتنا لانهاء الموسم في المركز الاول ليس هناك شيء آخر، سنحاول الفوز في المباراة المقبلة».
    واضاف «اعتقد باننا قدمنا مباراة جيدة امام تشلسي، لم يكن هناك فرق كبير في المستوى بين الفريقين».
    وتابع «لا أشعر بانني تحت ضغوطات كبيرة، قبل مواجهة تشلسي خسرنا مباراة واحدة فقط في المباريات السبع الاخيرة وهي سلسلة جيدة».
    وخسر مانشستر يونايتد 7 مباريات حتى الان في الدوري بينها 4 على ارضه.
    ومن المتوقع ان يستمر غياب ثنائي خط الهجوم واين روني والهولندي روبن فان بيرسي لاصابتهما في المحالب الى جانب لاعب الوسط الدولي البلجيكي مروان فلايني.
    ويحتل سندرلاند قبل المركز الاخير في الدوري الانكليزي الممتاز لكن خسر مرة واحدة في مبارياته السبع الاخيرة.
    من جانبه، فشل ايفرتون في انتزاع المركز الرابع على سلم الترتيب بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه وست بورميتش البيون 1-1 الاثنين في ختام المرحلة 22 من الدوري الانكليزي.
    على ملعب هوثورنز، تقدم ايفرتون قبيل نهاية الشوط الاول عندما مرر البلجيكي روميلو لوكاكو كرة بالرأس الى مواطنه كيفن ميرالاس تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (41).
    وفي الشوط الثاني، ادرك وست بروميتش التعادل من ضربة رأس محكمة سددها المدافع الاوروغوياني دييغو لوغانو بعد عرضية من جيمس موريسون (75).
    ورفع ايفرتون رصيده الى 42 نقطة وبقي سادسا بفارق نقطة واحدة خلف جاره ليفربول وتوتنهام، فيما ارتقى وست بروميتش الى المركز الثالث عشر برصيد 22 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على ستوك سيتي.
    وهنا ترتيب فرق الصدارة: 1- ارسنال 51 نقطة من 22 مباراة، 2- مانشستر سيتي 50، 3- تشلسي 49، 4- ليفربول 43، 5- توتنهام 43.
    ايطاليا
    يخوض ميلان بقيادة مدربه الجديد لاعب وسطه الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدورف اختبارا لا يخلو من صعوبة امام ضيفه اودينيزي اليوم في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ايطاليا.
    واستهل سيدورف مشواره مع ميلان بفوز صعب على فيرونا 1-صفر الاحد في الدوري المحلي.
    ووصف سيدورف فوز فريقه بالمستحق على الرغم من انه جاء متأخرا (الدقيقة 86) ومن ركلة جزاء، مضيفا «ان الاهم هو الفوز لان تحقيق الانتصارات يخفف الضغط على اللاعبين وهو ما سنحاول فعله».
    ويبدو فيورنتينا مرشحا بقوة لتخطي عقبة سيينا غدا.
    ويختتم الدور ربع النهائي في 29 يناير الجاري بلقاء نابولي مع لاتسيو حامل اللقب.
    على صعيد آخر، أعلنت رابطة الدوري الإيطالي أنها فرضت على فريق بولونيا عقوبة بخوض مباراة واحدة على ملعبه من دون جماهير، مع إيقاف التنفيذ، بسبب هتافات الجماهير العنصرية ضد مشجعي نابولي خلال مباراة الفريقين الأحد.
    وقررت الرابطة إيقاف تنفيذ العقوبة لأنها المرة الأولى التي يشهد استاد «دالارا» مثل هذه الهتافات العنصرية.
    كما قرر القاضي الرياضي إيقاف دافيدي بالارديني مدرب الفريق مباراة واحدة لاستخدامه لغة غير مناسبة.
    كما تجري الشرطة تحرياتها وتحقيقاتها بسبب إصابة أحد مشجعي نابولي في الرأس بعد قذفه بزجاجة.
    وقال المغني جياني موراندي الرئيس الفخري للنادي أنه يدرس التخلي عن هذا المنصب الشرفي بعدما شاهد هذه الوقائع المخزية.
    فرنسا
    تقام اليوم خمس مباريات في الدور 32 في مسابقة كأس فرنسا، فيلعب مون أور أزيرغيس مع موناكو، ايل روس مونتيسيللو مع بوردو، ايزور مع ليون، مولان مع تولوز، وباريس سان جرمان مع مونبلييه.
    كلينسمان يحض البرازيل على «بناء إرث»
    ريو دي جانيرو - د ب أ - حث الألماني يورغن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأميركي لكرة القدم البرازيل على الاستفادة من فرصة تنظيم مونديال 2014 ودورة الألعاب الأولمبية 2016 من أجل صناعة إرث لشعبها.
    وذكر كلينسمان، الذي يزور ساو باولو في مرحلة إعداد للاعبين مرشحين للانضمام للمنتخب خلال المونديال، أن ألمانيا استفادت كثيرا من تنظيم نسخة الحدث العام 2006، وأكد أن البرازيل عليها ألا تهدر فرصة معالجة مشكلاتها، ولاسيما البنى التحتية.
    وقال «أعتقد أنها الفرصة الأكبر من أجل الكشف للعالم عن حقيقتك، ولدي يقين بأن البرازيل ستعرف كيف تستفيد منها. في ألمانيا، كشفنا عن وجه مختلف وتركنا إرثا من البنى التحتية لا يقدر بثمن».
    وذكر كلينسمان أنه في ديسمبر 2014، عندما زار البرازيل من أجل قرعة دور المجموعات لكأس العالم، عانى من مشكلات في مطار سلفادور دي باهيا.
    وقال «رحلات الطيران تأخرت في سلفادور، لم يكن هناك تنبيه باللغة الإنكليزية وكان علينا أن نفقد الطائرة. إنها مشكلات لا بد أن تحل إذا ما أراد بلد ما أن ينضج ويحسن بنيته التحتية».
    فلفل يوقف مباراة في كرة القدم
    ريو دي جانيرو - د ب ا - أوقف رذاذ الفلفل الذي أطلقه رجال الشرطة على المشجعين المشاغبين في المدرجات المباراة بين فريقي بوتافوغو دا بارايبا وسبورت كلوب دي ريسيفي في البرازيل قبل خمسة اشهر على استضافة البرازيل كأس العالم 2014.
    واضطر الحكم لإيقاف المباراة بعدما حولت الرياح بعض رذاذ الفلفل من المدرجات إلى أرض الملعب حيث تأثر اللاعبون به ما أجبر الجميع على إيقاف المباراة لعدة دقائق قبل استئنافها.
    وبدأ مشجعو الفريقين، الذين جلسوا معاً في نفس المدرجات بسبب أعمال الانشاءات في الاستاد في الاشتباك، الشوط الثاني من المباراة ما دفع رجال الشرطة إلى استخدام رذاذ الفلفل والرصاص المطاطي ضدهم.
    وأصيب العديد من الأشخاص بجروح خلال هذه الاشتباكات طبقا لما نشرته وسائل الإعلام من صور لهذه الوقائع.
    نبيل معلول مدرباً للجيش القطري
    الدوحة - أ ف ب - أعلن نادي الجيش القطري لكرة القدم عن تعاقده رسميا مع المدرب التونسي نبيل معلول خلفا للروماني رازفان لوسيسكو لموسم ونصف الموسم حتى نهاية يونيو 2015.
    وكان الجيش فسخ عقد لوسيسكو بالتراضي الاربعاء بعد الخسارة امام لخويا في الدوري القطري.
    وتنتظر معلول مهمة صعبة للغاية في اول خطوة امام السد الثاني وحامل اللقب الجمعة في المرحلة السادسة عشرة.
    وكان النادي القطري اسند المهمة موقتا الى المدرب الوطني يوسف ادم الذي قاد الفريق السبت امام ام صلال وخسر ايضا 1-2، وسيكون ادم مساعدا لمعلول ضمن الجهاز الفني.
    ميسي يصبّ تركيزه على مونديال 2014

يعمل...
X