إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاستعداد لافتتاح مهرجان "جدة التاريخية" الذي يرعاه الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاستعداد لافتتاح مهرجان "جدة التاريخية" الذي يرعاه الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز ..

    جدة / يرعى الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة حفل افتتاح مهرجان جدة التاريخية يوم الخميس القادم 15 ربيع الأول 1435ه بمقر الاحتفال في المنطقة التاريخية.
    ويستمر مهرجان جدة التاريخية لعشرة أيام يتخللها العديد من الفعاليات تقدر بأكثر من 46 فعالية يومية تحاكي ما كانت علية جدة قديما في مسار بطول كيلومتر يحتوى على الأسواق الشعبية والحرف اليدوية والفنون والفلكلور الشعبي ومعرض الأسر المنتجة.
    بالإضافة إلى المطاعم الشعبية ومعرض الفن التشكيلي والمسرحيات الثقافية ومعرض الكتاب والمتاحف ومعرض الصور القديمة والفعاليات الترفيهية وفعاليات الأطفال والمقاهي الشعبية والعروض المرئية والعروض الواقعية المختلفة التي تعرض بشكل يومي طيلة أيام المهرجان.
    يشار إلى أن نشأة جدة التاريخية تعود إلى ما يقارب 3000 سنة على أيدي مجموعة من الصيادين كانت تستقر فيها بعد الانتهاء من رحلات الصيد.
    وعند ظهور الإسلام في جزيرة العرب ارتبط تاريخ مدينة جدة بشكل كبير مع تطور التاريخ الإسلامي لكونها بوابة الحرمين الشريفين من اتجاه البحر وقد اكتسبت مكانتها عندما قام الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه سنة 25 ه باختيارها لتصبح ميناء رئيسيا لمكة المكرمة.
يعمل...
X