إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأديب السوري ياسر المالح ( 1933 - 2013 ) يغيبه الموت عن عمر ناهز الثمانين عاما بعد معاناة مع المرض.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأديب السوري ياسر المالح ( 1933 - 2013 ) يغيبه الموت عن عمر ناهز الثمانين عاما بعد معاناة مع المرض.



    الموت يغيب خبير الإعلام التربوي الأديب السوري ياسر المالح
    غيب الموت اليوم الكاتب والأديب السوري ياسر المالح الخبير في الإعلام التربوي والإعلام البرامجي عن عمر ناهز الثمانين عاما بعد معاناة مع المرض.
    "أنباء موسكو"
    والكاتب الراحل من مواليد دمشق عام 1933 حائز إجازة في اللغة العربية من جامعة دمشق 1957 ودبلوما في التربية وعلم النفس 1958 عمل خبيرا في الإعلام التربوي والإعلام البرامجي لدى المراكز والهيئات الإعلامية والمنظمات التربوية العربية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونيسكو ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.
    وقالت ابنة الإعلامي الراحل رشا المالح في نعي والدها: "لا شك في أنّ سوريا فقدت رجلاً مهماً نذر سنوات عمره للعمل في الإعلام التربوي الهادف وعمل على إعطاء هوية خاصة للبرامج التعليمية تتميز بطابع مشوق وتعتمد على الدراما لإيصال المعلومة". وتضيف: "خسارتنا تبقى هي الأكبر، فنحن من فقدنا الأب، ولا يمكن أن يملأ أحد فراغه ولا أن يعوّض غيابه".
    ساهم المالح مع عدد من الكتاب في برنامج "افتح يا سمسم" الذي أسهم في تشكيل ثقافة ووعي الطفل العربي من خلال 309 حلقات واظبت المحطات العربية على عرضها.
    كما مارس التدريس لمادة اللغة العربية في دار المعلمات وثانويات دير الزور ودمشق وعمل رئيسا لإدارة البرامج التعليمية ومدير تحرير في مجلة "افتح يا سمسم" ومديرا لمشروع "آن الأوان" التلفزيوني لمحو الأمية في الوطن العربي كما شغل مواقع كثيرة أخرى وهو من مؤسسي التلفزيون التربوي بوزارة التربية في سوريا.
    له في مجال الإذاعة والتفلزيون والمسرح عشرات البرامج والتمثيليات والمسرحيات كما ساهم في إعداد وتأليف الكتب المدرسية وله بحوث في الأمثال والتمثيل والسينما وأثرها في التربية الحديثة الإذاعة والتلفزيون والإبداع الأدبي المعاصر وأثر وسائل الإعلام في الطفل العربي وسبل تطويرها والأسس التقنية والفنية المكونة لعملية إعداد البرامج الإعلامية وإنتاجها لمحو الأمية وتعليم الكبار والعديد من المؤلفات والبحوث المرتبطة بموضوع التربية.

يعمل...
X