إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعم قطاع الدواجن وتمديد طلبات الاستفادة من صندوق دعم الإنتاج الزراعي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعم قطاع الدواجن وتمديد طلبات الاستفادة من صندوق دعم الإنتاج الزراعي

    صندوق دعم الإنتاج الزراعي
    دعم قطاع الدواجن وتمديد طلبات الاستفادة
    من الدعم لمحصولي الحمص والعدس


    دمشق - سانا
    وافق مجلس إدارة صندوق دعم الإنتاج الزراعي في اجتماعه اليوم على دعم قطاع الدواجن لكل فوج بـ7 ليرات سورية للطير الواحد من الفروج و25 ليرة للدجاج البياض لكل طير وذلك اعتباراً من بداية الشهر الثامن من العام الجاري.
    كما وافق المجلس على تمديد طلبات الاستفادة من الدعم لمزارعي محصولي الحمص والعدس واعتماد الكشف الحسي لغاية 30 من الشهر الجاري وصرف الدعم للفلاحين في محافظة الرقة للمساحات التي تروى من مياه الصرف الزراعي والبالغة 595 دونماً لموسم 2010 بسبب تضرر موسم القطن و قلة الإنتاج ومنح الدعم الزراعي المقرر لمحصول القطن للموسم الزراعي 2010 لفلاحي منطقة الشدادي.
    وناقش المجلس عدداً من المواضيع التي تتعلق بصرف الدعم لفلاحي الرقة التي كانت تقديرات الإنتاج بالنسبة لهم متدنية بسبب الظروف الجوية ومشكلة اقتطاع مديونية المصرف الزراعي من مبالغ الدعم المستحقة لفلاحي قرية العكارب بتلكلخ ومقترحات محافظ السويداء حول عمل صندوق دعم الإنتاج الزراعي ووزارة الإدارة المحلية بشان تقديم الدعم لمربي الثروة الحيوانية وخاصة الأغنام.
    وأكد وزير الزراعة و الإصلاح الزراعي الدكتور رياض حجاب أهمية صندوق دعم الإنتاج الزراعي في تحقيق إنتاجية أفضل وأن يشمل عمل الصندوق كل المحاصيل والأشجار المثمرة في المستقبل بحيث يكون الفلاح المستحق الحصري.
    وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للدواجن المهندس عدنان عثمان أن القرار سيخفض تكلفة مادة الفروج التي تهم شريحة كبيرة من المربين وبالتالي ستنعكس إيجاباً على المستهلك إضافة إلى استمرار المربين بتربية الفروج وطرح كميات معتدلة على مدار العام ما يؤدي إلى إحداث عملية توازن بين العرض والطلب وبالنسبة للبياض فإن مبلغ الـ 25 ليرة سورية المقترح يشكل نحو 10 بالمئة من تكلفة الطير في مرحلة الرعاية وهذا يساعد على خفض وحدة المنتج.
    وبين محمد كشتو رئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية بأن القرار سوف ينعكس بشكل كبير وإيجابي على قطاع الدواجن بشكل عام وسوف يحقق توسعاً بالتربية وربحية للمربي وسيفتح أسواقاً جديدة منافسة للتصدير إضافة إلى انعكاسه بشكل إيجابي على المستهلكين وتأمين المادة باستمرار.

يعمل...
X