إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقدم مجموعة لونغا الموسيقية أغاني وأشعارا في أوبرا دمشق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقدم مجموعة لونغا الموسيقية أغاني وأشعارا في أوبرا دمشق

    مجموعة لونغا الموسيقية تقدم أغاني وأشعارا في أوبرا دمشق

    دمشق-سانا

    تقدم مجموعة لونغا الموسيقية يإشراف الدكتور المثنى علي أمسية موسيقا وغناء وشعر بعنوان "شآم" وذلك على خشبة مسرح الدراما في أوبرا دمشق عند الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء القادم.

    وجاء تعريف شآم في البطاقة التعريفية للامسية أنه مشروع موسيقي شعري غنائي يقدم نصوصا شعرية تتغنى وتتغزل بالشام بشكل أقرب إلى الطريقة الصوفية وإلقائها موسيقياً عبر التنقل بين المقامات الموسيقية الشرقية لكل مغن يمهد لكل مقطع من مقاطع الإلقاء الغنائي نمط من القوالب الموسيقية الشرقية الأصيلة

    والتقاسيم بما يحقق الانسجام في الموضوع الشعري والموسيقي وهذا المشروع هو لحظات من الوجدان في مشروع وطن وإنسان فيه ذوب الإحساس ورهافة الأرض.

    يذكر أن لونغا مجموعة موسيقية أسسها المثنى علي عام 2013 لتقدم برنامجها الموسيقي "لونغا" على قناة تلاقي التلفزيونية وهي تعنى بتقديم القوالب الموسيقية الشرقية الآلية /اللونغا.. السماعي.. البشرف.. التحميل.. سيرتو.. التقسيم/ والقوالب الغنائية /الدور.. الموشح.. القصيد.. الموال.. الأغنية/
    وتستضيف الموسيقيين السوريين تباعاً لإعادة تقديم هذه القوالب بشكل جديد تتكامل فيه عناصر الموسيقا الأربعة / اللحن والإيقاع والهارموني واللون الصوتي/.
يعمل...
X