إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منتخب أوكرانيا ينتزع فوزا من فرنسا بالملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات مونديال البرازيل 2014

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منتخب أوكرانيا ينتزع فوزا من فرنسا بالملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات مونديال البرازيل 2014

    الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات مونديال البرازيل 2014 منتخب أوكرانيا ينتزع فوزا ثمينا وتاريخيا على ضيفه فرنسا بهدفين نظيفين على الملعب الأولمبي بدينامو كييف في ذهاب ملحق التصفيات الأوروبية. العرب
    رغم رأسية رونالدو في شباك السويد فبطاقة التأهل لم تحسم بعد

    لندن – سجل هدف أصحاب الأرض رومان زوزوليا من جملة تكتيكية رائعة وخطأ في التغطية الدفاعية من سمير نصري وحارس مرماه هوجو لوريس في الدقيقة (61)، وتسبب زوزوليا في ضربة جزاء لفريقه في الدقيقة (83) ترجمها أندريه يارمولنكو لهدف ثان لأوكرانيا في مرمى الديوك.وتعقدت مهمة الديوك الفرنسية في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل على ملعبهم ووسط جماهيرهم، حيث يحتاجون للفوز بفارق 3 أهداف للتأهل لمونديال البرازيل 2014، في المقابل وضع المنتخب الأوكراني قدما في نهائيات كأس العالم، وحقق أول فوز في تاريخه على حساب الديوك، بعدما تعرض لأربع هزائم سابقة و3 تعادلات.
    وأكد ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي إثر الهزيمة أن نظيره الأوكراني أصبح أقرب من الديوك للتأهل لكأس العالم 2014 في البرازيل، بعد فوزه بهدفين نظيفين في كييف. وأوضح ديشامب في تصريحات صحفية قائلا: "سنحت لنا فرص، ولم ننجح في التهديف منها، وعلينا الاعتراف بأن أوكرانيا أصبحت أقرب للتأهل إلى المونديال". وأضاف: "مازال أمامنا 90 دقيقة على ملعبنا لتغيير الوضع، ولكن النتيجة سيئة للغاية بالنسبة إلينا".
    وفي سياق متصل نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في قيادة منتخب بلاده إلى تحقيق فوز مهم على أرضه أمام المنتخب السويدي 1- 0، في مباراة مثيرة أقيمت في العاصمة لشبونة لحساب ذهاب نفس الملحق الأوروبي المؤهل إلى المونديال البرازيلي. وسجل رونالدو الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 82 إثر ضربة رأسية.
    وبهذا الفوز وضع الفريق البرتغالي حدا لسلسلة نتائج سلبية في مبارياته ضد نظيره السويدي، حيث لم يسبق للبرتغاليين الفوز على المنتخب السويدي في البرتغال. المنتخب البرتغالي سيكون مطالبا بالحفاظ على أسبقيته عندما يخوض لقاء العودة في ستوكهولم في 19 من الشهر الجاري.
    وقال رونالدو عقب الفوز: "لقد كان هدفا مهما لأنه حقق لنا الفوز، كان يمكننا الفوز بعدد أكبر من الأهداف، لكن ما حدث قد حدث، ومع ذلك يجب أن نكون سعداء بهذه النتيجة، يوم الثلاثاء هناك معركة أخرى، ولدينا ميزة الفوز بهدف وهي أفضل من التعادل".
    ومضى النجم البرتغالي قائلا: "المباراة المقبلة ستكون ندا لند، نحن نعلم مدى صعوبتها لكننا مستعدون، كان من الأفضل أن يكون في جعبتنا عدد أكبر من الأهداف، لكننا بذلنا قصارى جهدنا وسجلنا هدفا واحدا فقط". وتابع نجم ريال مدريد بقوله: "سوف نتأهل لكأس العالم بالبرازيل، هذه هي رغبة الفريق، سنبذل قصارى جهدنا كما فعلنا في لقاء الذهاب، لأننا جميعا نريد أن نكون في المونديال".
    وفي مباراة ثالثة قطع المنتخب اليوناني خطوة عملاقة نحو التأهل إلى مونديال البرازيل إثر فوزه على ضيفه الروماني 3-1 في أثينا.
    وسجّل أهداف المنتخب اليوناني كونستانتينوس ميتروغلو في الدقيقتين 14 و66 وديميتريس سالبينغيديس في الدقيقة 20، فيما سجل هدف رومانيا الوحيد في المباراة اللاعب بوغدان ستانكو في الدقيقة 19. ولم يتمكن منتخب كرواتيا من جهته في استغلال النقص العددي لدى مضيفه المنتخب الأيسلندي ليكتفي بالتعادل السلبي.
    وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة الكرواتية زغرب ليتأهل الفائز منهما في مجموع المباراتين إلى النهائيات.
    المنتخب الكرواتي سيكون بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب على ملعبه حتى يقتطع بطاقة التأهل إلى المونديال.
يعمل...
X