إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفتتح الأميرة رحمة بنت الحسن مهرجان "ألوان بلدنا"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفتتح الأميرة رحمة بنت الحسن مهرجان "ألوان بلدنا"

    الأميرة رحمة بنت الحسن تفتتح مهرجان "ألوان بلدنا"
    افتتحت الأميرة رحمة في حدائق الحسين مهرجان "ألوان بلدنا" الذي ينظمه المعهد الملكي للدراسات الدينية / الشبكة الوطنية الأردنية ومؤسسة آنا ليند الأورو - متوسطية للحوار بين الثقافات، وذلك تحت شعار "عيلة وحدة ...عز ووحدة".

    وعبرت سموها التي نقلت تحيات الأمير الحسن بن طلال راعي الاحتفال للحضور، عن امتنانها للقائمين على المهرجان وسعادتها باختيارهم عنوانا للمهرجان "ألوان بلدنا"، وقالت ‘نه عنوان ذكي يجمع بين الإحساس بالجمال والشعور بالوطن.

    وأكد سموها أن المهرجان يجسد أهمية الطاقات الشبابية والإبداعات الأردنية ودورها الريادي في صناعة الحياة وبناء الأنموذج الحضاري في وطننا الحبيب الذي رغم ما يعصف بمحيطه الإقليمي من تحديات لا يزال يقدم أنموذجا خلاقا ورائدا في التنوع والتعددية.

    من جهته قال رئيس المعهد الملكي للدراسات الدينية كامل أبو جابر إن المهرجان الثقافي "ألوان بلدنا"، يقام احتفالاً بالتنوّع الثقافي والتعددية في الأردن، وإسهاماً في ترسيخ أسس الوئام والاحترام المتبادل بين أبناء الوطن من مختلف المنابت والأصول.

    وأضاف أبو جابر أن المهرجان نظَّم بالتعاون مع خمس من المؤسسات أعضاء الهيئة التوجيهية، وتشرف اللجنة التوجيهية التي تمثل الشبكة الوطنية الأردنية على تنظيم هذا المهرجان والمكوّنة من المؤسسات التالية: المركز الوطني للثقافة والفنون – مؤسسة الملك حسين، المؤسسة العربية للتنمية المستدامة (روّاد التنمية)، مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، المبادرة المتحدة للأديان وقادة الغد.

    وقدمت فرقة شباب ضانا والقادسية الشعبية للرقص الفلكلوري الأردني عرضاً فنياً راقصاً، كما قدمت مدرسة تيمبو لفنون الرقص "رقصة هيب هوب وراب"، واشتمل المهرجان أيضاً على فقرة كوميدية للفنان نبيل صوالحة، إضافة إلى فقرات فنية متنوعة كالرسم على الجدار، وعرض فلكلوري فلسطيني، مسرحيات، ورشات عمل، حوارات ثقافية، مواد مطبوعة، عرض أفلام، حفل موسيقي، رقص فلكلوري متنوع الثقافات، جدارية ورسم، أعمال حرفية، سرد روايات للأطفال، ركن توظيف للشباب، فقرات ترفيهية، ألعاب هادفة، والعديد من النشاطات الأخرى.



    (أمل نصير- "الرأي")
يعمل...
X