إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النساء أفضل من الرجال في عدد من الجوانب، وخاصة في البحث عن مواد مفقودة مثل المفاتيح.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النساء أفضل من الرجال في عدد من الجوانب، وخاصة في البحث عن مواد مفقودة مثل المفاتيح.



    تفوق النساء على الرجال في الكشف عن المواد المفقودة
    الدراسة تخلص إلى أن الرجال حين يفقدون مفاتيحهم يلجؤون إلى طلب المساعدة فوراً من نسائهم لأنهن أفضل في إيجاد العناصر المفقودة.
    العرب
    النساء أسرع من الرجال في ايجاد المفاتيح المفقودة

    لندن- كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعات غلاسكو وهيرتفوردشاير وليدز أن النساء أفضل من الرجال في عدد من الجوانب، وخاصة في البحث عن مواد مفقودة مثل المفاتيح.

    وذكرت الدراسة، أن الرجال حين يفقدون مفاتيحهم يلجؤون إلى طلب المساعدة فوراً من نسائهم لأنهن أفضل في إيجاد العناصر المفقودة.

    وأشارت إلى أن الباحثين في الجامعات الثلاث قاموا بتحريض المشاركين في الدراسة من الرجال والنساء على بعضهم البعض في تجارب مصممة لتقليد مواقف الحياة الحقيقية، فوجدوا أن النساء حين يجهزن أطفالهن للذهاب إلى المدرسة في وقت مبكّر من الذروة الصباحية، هنّ أفضل من الرجال في الكشف عن المواد المفقودة وخاصة المفاتيح.

    وأضافت أن الباحثين أجروا عدداً من التجارب على الرجال والنساء لمعرفة التغيرات السريعة المطلوبة من الاهتمام وردود أفعالهم عليها، وخلصوا إلى أن النساء كنّ أبطأ في التعامل معها بالمقارنة مع الرجال.

    وبينت الدراسة أن النساء كنّ أسرع من الرجال في إيجاد المفاتيح المفقودة، حين كلّفهم الباحثون بمهام البحث عنها في حقل، وتحديد مواقع المطاعم على الخارطة، وحل مسألة حسابية بسيطة، في حين تخلّفن عن الرجال في المهام الأخرى.


    وتساوى كلا الجنسين في اختبار التخطيط الإستراتيجي، لكن قدرة الرجال انهارت عندما طلب منهم القيام بمهام متعددة.

    وصرح المشرف على الدراسة كيث لوز، أستاذ علم النفس العصبي المعرفي بجامعة هيرتفوردشاير قائلا: "إن الميزة التي انفردت بها النساء في مهمة إيجاد المفاتيح المفقودة، تظهر بأنهن متفوقات في المسائل التي تتطلب سيطرة معرفية على مستوى عال، ولا سيما التخطيط والرصد".
يعمل...
X