إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

توفي جلال عريقات الفنان التشكيلي الأردني عن عمر ناهز الستين عاما،

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توفي جلال عريقات الفنان التشكيلي الأردني عن عمر ناهز الستين عاما،

    رحيل الفنان التشكيلي الأردني جلال عريقات

    عمان - الدستور
    توفي في عمان، يوم أمس، الفنان التشكيلي الأردني جلال عريقات، عن عمر ناهز الستين عاما، إذْ عانى طوال الأسبوع من جلطة دماغية مفاجئة.
    والفنان جلال عريقات صاحب بصمة مهمة في مسيرة الفن التشكيلي المحلي، إذْ عرف بأساليبه التجريبية ودفاعه عن البيئة عبر سلسلة معارض نظمها خلال العقدين الماضيين في عمان وعواصم عربية وأجنبية وقدم فيها مجموعة من الأعمال التي تتكئ على فن اعادة التدوير (ريسايكل)، وقد نال عن ذلك جوائز عربية وعالمية.
    ولد عريقات -الذي يحمل الجنسية القبرصية أيضا- في مدينة ليماسول القبرصية عام 1953، وحصل على دبلوم الفنون الجميلة عام 1973، وهو عضو في رابطة التشكيليين الأردنيين ورابطة فناني اوروربا وحوض البحر الأبيض المتوسط وجمعية البيئة الأردنية، وقد التحق في العديد من دورات الجرافيك، شارك ومثل الأردن في معظم معارض ومهرجانات رابطه الفنانين التشكيليين الأردنيين و المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة ووزارة الثقافة داخل و خارج الأردن، وأنجز عددا من المنحوتات لاسيما خلال مشاركته في سمبوزيوم عمان الدولي لفن النحت.
    كما شارك الفنان الراحل في أكثر من 200 معرضا جماعيا من عام 1975- 2010 داخل وخارج الأردن ومنها الدول التالية: الصين، إسبانيا، بلجيكا، الكويت، لبنان، جاكرتا، المغرب، العراق، اليمن، عمان، الشارقة، بريطانيا، أمريكا، قبرص، بنغلادش، السعودية , الجزائر , البحرين , مصر , سوريا , اذربيجان، وأصدر عدة كتب تعني بتعليم الفنون للاطفال، وعمل في مجال الجرافيك وفنون الأطفال(الكرتون)، وفي مجال التصميم الداخلي والعمارة، وقد فاز بالعديد من المسابقات الفنية في مجال الرسم والنحت والجرافيك.
    وخلال السنوات القليلة الماضية امتلك الفنان جلال عريقات محترفا خاصا في القرية الثقافية بحدائق الحسين والتابعة لأمانة عمان الكبرى، إذْ أنجز العديد من اللوحات وأعمال إعادة التدوير.


يعمل...
X