إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفتح الأقصر كنوزا جديدة للسياح لزيادة أعدادهم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفتح الأقصر كنوزا جديدة للسياح لزيادة أعدادهم


    الأقصر تفتح كنوزا جديدة للسياح لزيادة أعدادهم
    الأقصر تعاني طويلا من تراجع أعداد السياح بسبب الاضطرابات التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة.
    العرب
    افتتاح عدد من المشروعات والمزارات الأثرية لأول مرة أمام السياح في الأقصر

    الأقصر – أعلنت محافظة الأقصر المصرية أنها ستشهد افتتاح عدد من المشروعات والمزارات الأثرية لأول مرة أمام السياح، وذلك في إطار الجهود الجارية لتنويع المنتج السياحي للمدينة واستعادة التدفقات السياحية مجددا إلى المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة.
    وأعلن محافظ الأقصر طارق سعدالدين، أمس عن انتهاء وزارة الدولة لشؤون الآثار بالتعاون مع البعثة الأثرية الفرنسية العاملة في الأقصر، وفريق من علماء المصريات وخبراء الترميم الأميركيين من تنفيذ مشروعات أثرية لترميم وصيانة وإعداد 9 معابد ومقابر أثرية وفرعونية للزيارة أمام السياح غرب وشرق مدينة الأقصر وأضاف أن افتتاحها سيتم ضمن الاحتفالات المصرية بالذكرى 91 لاكتشاف مقبرة الملك الفرعوني توت عنخ آمون، والتي توافق الرابع من شهر نوفمبر من العام الحالي.

    وقال الدكتور علي الأصفر رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا المراسيم ستتضمن افتتاح معبد الآلهة موت زوجة آمون رع، والواقع جنوب معابد الكرنك.

    ونسبت وكالة الأنباء الألمانية للأصفر قوله إن مشروع ترميم وتطوير المعبد شمل تقوية نقوش المعبد وألوانه وإضاءته وتقوية أرضياته وجدرانه بعد ربطه بطريق الكباش الفرعوني الذي يربط بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700 متر بجانب تنظيف البحيرة المقدسة، وعمل مسارات زيارة لمعالمه.


    وأوضح أن الافتتاحات تشمل كذلك افتتاح معبد خنسوا الواقع في الزاوية الجنوبية الغربية من معابد الكرنك ومعبد بتاح الذي تتاح زيارته أمام السياح لأول مرة بعد مشروع ترميم شامل بمعرفة فريق عمل من المركز المصري الفرنسي للآثار المصرية.

    وعانت الأقصر طويلا من تراجع أعداد السياح بسبب الاضطرابات التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة، لكن 17 عشر بلدا أوروبيا رفعت حظر سفر مواطنيها الى مصر، الأمر الذي أعاد بعض الحياة الى القطاع السياحي في المحافظة.

يعمل...
X