إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يفتتح الفيلم الهندي 'رام-ليلا' مهرجان مراكش الدولي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يفتتح الفيلم الهندي 'رام-ليلا' مهرجان مراكش الدولي


    الفيلم الهندي 'رام-ليلا' يفتتح مهرجان مراكش الدولي
    مهرجان مراكش الدولي يفتتح دورته الثالثة عشر بفيلم 'رام-ليلا' للمخرج الهندي سانجاي ليلا بانسالي.
    العرب
    الفيلم سيعرض يوم 26 نوفمبر المقبل

    الرباط – يتم يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم عرض فيلم «رام-ليلا» للمخرج الهندي سانجاي ليلا بانسالي، في افتتاح الدورة الـ13 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش الذي ينعقد في الفترة الممتدة بين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني و7 ديسمبر/ كانون الأول.
    وأوضح بلاغ للمنظمين، أن الفيلم الجديد لصاحب تحفة (ديفداس)، الذي يؤدي دوري البطولة فيه الممثلان ديبيكا بادوكون ورانفير سيغ، سيتم عرضه بحضور سانجاي ليلا بانسالي والممثلة ديبيكا بادوكون.

    وفي إشارة إلى التكريم الاستثنائي الذي أقامه المهرجان الدولي للفيلم في مراكش للسينما الهندية سنة 2012، سيتم الاحتفاء بالهند خلال الدورة الـ13 للمهرجان بتقديم العرض الأول للفيلم الجديد لسانجاي بانسالي، نجل المخرج نافان بانسالي.

    وأضاف المصدر ذاته أن مخرج (ديفداس)، الذي تم اختياره في مهرجان كان ومثل الهند في أوسكار 2002، سيحضر ليقدم «رام-ليلا» وهي رؤية عصرية لروميو وجولييت.

    ومعلوم أن المهرجان اختار هذا العام تكريم السينما الأسكندنافية، نتيجة ثراء وحيوية هذه السينما خلال السنوات الأخيرة وعمق العلاقات التي جمعتها بالمهرجان، حيث تم اختيار أفلام منها للتنافس على جوائز المهرجان، صعد بعضها إلى منصة التتويج، كان آخرها فيلم «اختطاف» للمخرج الدنماركي توبياس ليندولم، الذي فاز، خلال الدورة الماضية، بجائزة لجنة التحكيم، كما فاز بطله الممثل الدنماركي سورين مالينك بجائزة أحسن ممثل. وجرت العادة أن تسلم في حفل اختتام المهرجان أربع جوائز، هي الجائزة الكبرى (النجمة الذهبية) وجائزة لجنة التحكيم وجائزة أفضل دور رجالي وجائزة أفضل دور نسائي.


يعمل...
X