إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المطربة شذا حايك .اختارت باقة من الأغاني لعمالقة الموسيقا العربية .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المطربة شذا حايك .اختارت باقة من الأغاني لعمالقة الموسيقا العربية .


    المطربة شذا حايك تغني الأصالة في دار الأوبرا السورية
    دمشق - سانا - بديع صنيج

    اختارت المطربة شذا حايك باقة من الأغاني لعمالقة الموسيقا العربية محققة من خلالها بصمة خاصة تضاف إلى رصيدها في الغناء الشرقي حيث تمكنت من الالتزام بأصالة الأداء والتنويع على المقامات بما يبرز شخصيتها الغنائية الخاصة.

    وقدمت حايك في حفلها اليوم على خشبة الدراما في دار الأوبرا السورية أغنية لقاء الأمس للأخوين رحباني.. إلى جانب أغنيات هذه ليلتي ومضناك لمحمدعبد الوهاب.. حبيبة أمها لفريد الأطرش.. أوعدك لمحمد سلطان.. أدمنت حبك يا دمشق لنجيب السراج وعبر هذه التشكيلية وازنت بين ثقل تلك الأغنيات الطربية وروحية الغناء الشرقي بما تمتلكه من قدرات صوتية عالية وتمكن من تقديم الجمل الشعرية بطريقة أقرب إلى البوح مما حقق تفاعلا كبيراً لجمهور صالة الدراما.


    رافق حايك في الأمسية مجموعة من الموسيقيين السوريين هم كمال سكيكر على العود.. رشيد هلال على الكمان.. يامن جذبة "قانون" ربيع عزام على الناي.. محمد نامق تشيلو.. فجر العبد الله كونترباص.. محمود كنفاني على الإيقاع وشكل هذا التخت الشرقي جماليات عالية أغنت الأداء الصوتي ودفعت بالمطربة حايك نحو مساحات من السلطنة لاسيما عبر مقاطع يأتي فيها الغناء كارتقاء نحو مساحات تطريبية يفرضها اللحن.

    حضر الحفل وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح وحشد من الجمهور المهتم بالغناء الشرقي.

    يذكر أن المطربة حايك تخرجت من المعهد العالي للموسيقا "أداء شرقي" وتتلمذت على يد الأستاذ عسكر علي أكبر لمدة ثلاث سنوات وعملت كعازفة عود ومغنية مع الفرقة النسائية للموسيقا الشرقية ودرست في معهد صلحي الوادي مادة الصولفيج إضافة إلى معهد إعداد المدرسين والعديد من المعاهد الخاصة.

    شاركت في عدة حفلات موسيقية مع الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وفرقة قصيد وفرقة الغناء العربي إضافة للعديد من المهرجانات خارج سورية كما ساهمت في العديد من ورشات العمل منها واحدة بعنوان "حول تعليم الأطفال" وورشة عمل "حوارات الحضارات" مع مجموعة عازفين من دول متعددة.
يعمل...
X