إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استطاعت لونا فارس أن تمتلك أدواتها الغنائية – محمد أنور المصري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استطاعت لونا فارس أن تمتلك أدواتها الغنائية – محمد أنور المصري

    لونا فارس: حتى يكون لنقابة الفنانين دوراً فعال علينا وضع الشخص المناسب في المكان المناسب .
    سفيريرس– إعداد وحوار – محمد أنور المصري



    استطاعت لونا فارس أن تمتلك أدواتها الغنائية،من خلال مجموعة أعمالها الغنائية ال سورية التي جعلتها تصل للجماهيرية العربية عن جديدها والأسباب التي تقف وراء ابتعادها عن الوسط الفني كان لنا معها الوقفة التالية :
    لونا فارس .. مرحباً بكِ ؟
    أهلا بكم، ويسعدني التواصل مع جمهوري عبر موقعكم الموقر التي عرفت بمصداقيتها في الشارع السوري والعربي .
    نبارك لكِ الكليب الجديد الذي يبث عبر الفضائيات العربية؟
    أشكركم على حسن المتابعة والاهتمام بالمطربين السوريين .
    ماذا تخبرينا عن الأصداء التي رافقت إطلاق الكليب الجديد ؟
    هذه خطوة جريئة لاني اخترت غناء لون العرب هذا وكنت متخوفة من عدم (ترحيب ) الجمهور بالكليب ولكن الحمد لله حقق العمل انتشاراً واسعاَ،والناس تفاعلت معه وأنا المس نجاح هذا الكليب منهم كما أعمالي السابقة التي قدمتها .
    ما أسباب التي تقف وراء ابتعادك عن الوسط الفني لفترة وجيزة ؟
    ابتعادي عن الوسط الفني هذه الفترة بسبب الأوضاع التي يمر بها بلدنا الغالي لم أكن أستطيع الغناء في الحفلات والكليبات لذلك اعتكفت أمام محطات التلفاز ولكن بعد مرور هذه الفترة وقد شعرت أن الأمور بدأت تأخذ مسار أفضل ومفهوم والأمور متجهة نحو الأفضل قررت أن أسجل وأصور جديدي.
    كيف تنظرين لواقع الأغنية ال سورية ؟
    الأغنية ال سورية لم تأخذ مسارها الصحيح بالرغم انتشار لون من ألوان الأغنية ال سورية انتشاراً كبيراً حيث أصبح العالم كله يغنيها وهذا انجاز طبعا.
    تقصدين اللون الساحلي ؟
    نعم
    بعض المطربين اتجه للغناء باللهجات العربية الأخرى بهدف الانتشار ؟
    برأيي عندما يكون هناك تقصير بدعم الأغنية ال سورية فمن الطبيعي أن نلتفت لغناء اللهجات الأخرى حتى يلقى الفنان الاهتمام والانتشار الأكبر .
    الإعلام يلعب دوراً مهماً في سبيل الانتشار الفنانين، السودان أطلقت فضائية خاصة للأغاني السودانية .. ماذا عنا ؟
    من أشرس الحروب التي شنت على بلدي الحبيب سورية كانت أدواتها الأنجح الإعلام ونحن للحقيقة لا نعر أهمية لهذا الأمر حتى هذه اللحظة مصر ولبنان انظر كم لديهم محطات ترفيهية غنائية ولهذا نقول لماذا الاغنيه لبنانية والمصرية هي أكثر انتشاراً عربياً. والمطرب السوري في بلده حتى يستطيع الانتشار عليه أن يدفع مبالغ باهظة للإذاعات كي يتم بث أغانيه بالمقابل أنت في دول عربية تسمع أغانيك على إذاعاتهم بدون أي مبلغ باستثناء إذاعة صوت الشباب لم تتلقى أي مبلغ لأنها تريد دعم الفنان السوري أما الفضائيات ال سورية كلها مافيات كما يقال عليك أن يكون لديك معارف بهذه المحطات كي يستضيفوك أو يهتموا بأعمالك الفنية بهذه الحالة كيف ستنجح وتنتشر الاغنيه ال سورية كما لبنانية والمصرية؟طبعا المقصود بالمحطات هي الخاصة نحن كمطربين سوريين توقعنا بهذه الظروف التي مرت به سوريتنا أن يكونوا استفاقوا لأمر مهم وهو إطلاق قمر صناعي سوري يحمل بث القنوات التلفزيونية ال سورية فقط وليكون لدينا قنوات متخصصة تدعم السوريين بكافة مجالاتهم الفكرية والفنية والثقافية والاجتماعية.
    يقال أن نقابة الفنانين لدينا لا تهتم بالمطربين السوريين ؟
    مع احترامي لنقابة الفنانين ولأعضاء النقابة نحن بحاجة لأن يكون لدينا الشخص المناسب في المكان المناسب حتى يكون لنقابة الفنانين دور في الاهتمام بالمطربين والفنانين السوريين على حد سواء .
    أصدر السيد رئيس الجمهورية قانون حماية الملكية الفكرية .. حقوق الناشرين .. كيف تنظرين لهذا القانون ؟
    أتوجه باسمي وأسم المطربين السوريين بالشكر الكبير لسيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد على منحه هذا المرسوم لنا،ولكن الاغنيه ال سورية حتى اليوم تسرق أما من بعضنا كمطربين سوريون أو من مطربين عرب لا نعلم متى سيطبق هذا القانون بشكل جدي حينها بإمكان جميع المطربين محاسبة الفعالين أتمنى تطبيقه بأقرب وقت من الجهات المعنية .
    كلمة أخيرة تقوليها ؟
    اخترت أن أتكلم عبركم بهذه الصراحة لأنها تنقل الخبر بكل صدق وشفافية ووطنيه بامتياز شكراً لكم .
يعمل...
X