إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يبحث السويسري فيدرر عن تتويج جديد في ظل غياب نادال..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يبحث السويسري فيدرر عن تتويج جديد في ظل غياب نادال..



    فيدرر عن تتويج جديد في ظل غياب نادال
    السويسري فيدرر يتعين عليه تحقيق الأفضل خلال دورة بازل السويسرية ليضمن إحدى البطاقات الأربع المتبقية للمشاركة في بطولة الماسترز في لندن.
    العرب
    فيدرر يبحث عن لقب جديد في دورة بازل

    بازل- يستعد السويسري روجيه فيدرر المصنف سابعا في العالم حاليا إلى الظهور بوجه مشرف وتحقيق أفضل النتائج في دورة بازل السويسرية الدولية لكرة المضرب التي تنطلق اليوم الإثنين. وهو يحاول أن يرد إعتباره بعد أن خرج من الدور الثالث لدورة شنغهاي قبل نحو عشرة أيام بخسارته أمام الفرنسي غايل مونفيس.

    ويسعى السويسري إلى الحصول على لقبه السادس، وذلك في ظل غياب العملاق الأسباني رافايل نادال المصنف الأول الذي فضل عدم المشاركة في الدورة معتبرا أنه بذل جهودا كبيرة في طريقه إلى ألقابه العشرة هذا الموسم ويحتاج إلى الراحة.

    وكان فيدرر بدأ مشواره مع عالم كرة المضرب في دورة بازل بالتحديد، ولكن كأحد جامعي الكرات، قبل أن يصبح اللاعب الأول في العالم ويفوز بلقبها خمس مرات في 9 مباريات نهائية.


    لكن النسخة الحالية تعني الكثير لفيدرر (32 عاما) الذي يتعين عليه تحقيق الأفضل فيها ثم في دورة باريس-بيرسي (آخر دورات الماسترز- الألف نقطة في 2013) ليضمن إحدى البطاقات الأربع المتبقية للمشاركة في بطولة الماسترز في لندن والتي تضم اللاعبين الثمانية الأوائل في العالم. واللافت أن مدير الدورة السويسرية، روجيه برينوالد، كان قد وقع عقدا مع نادال للمشاركة في الدورة لتجنب المطالب المالية المتزايدة لفيدرر، وبعد انسحاب نادال، اتجه لمفاوضة الصربي نوفاك ديوكوفيتش لكن الأخير رفض المشاركة، فعاد إلى فيدرر صاحب الشعبية الكبيرة في بلاده.

    من ناحية أخرى أكد نجم التنس الألماني السابق بوريس بيكر أنه بإمكان الأسباني رافايل نادال تحطيم الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر في عدد مرات الفوز بالبطولات الأربع الكبرى (17 لقبا). ورأى أن ما يمر به فيدرر في سن الـ32 من خلال تقديمه أسوأ موسم له منذ نحو 10 أعوام، لا يعني أنه انتهى.
    وأشار إلى أن فيدرر بإمكانه الفوز مجددا بلقب آخر في البطولات الأربع الكبرى، ولمَ لا العودة إلى صدارة التصنيف العالمي.وخرج فيدرر من الدور الثالث لدورة شنغهاي قبل نحو عشرة أيام بخسارة أمام الفرنسي غايل مونفيس. ولم يحقق النجم السويسري نتائج مهمة هذا العام الذي يعد الأسوأ ضمن مسيرته الاحترافية التي تتضمن 17 لقبا في الغراند سلام (رقم قياسي).

    يشارك في الدورة أيضا نخبة من اللاعبين أبرزهم الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الخامس عالميا وحامل اللقب، والتشيكي توماس برديتش السادس. دل بوترو قدم عروضا قوية في الآونة الأخيرة فتوج بطلا لدورة طوكيو قبل أن يصل إلى نهائي دورة شنغهاي ويخسر بصعوبة أمام ديوكوفيتش، وسيلتقي في الدور الأول السويسري هنري لاكسونن الحاصل على بطاقة دعوة، أما برديتش فيخوض اختبارا قويا ضد الكرواتي العملاق إيفو كارلوفيتش.

    وصنف فيدرر في المركز الثالث خلف دل بوترو وبرديتش وسيلتقي في مباراته الأولى الفرنسي أدريان مانارينو. وكان السويسري تغلب على منافسه في الدور الثالث لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية الأخيرة. كما يشارك السويسري الآخر ستانيسلاف فافرينكا التاسع عالميا والذي يبحث أيضا عن بطاقة للمشاركة في بطولة الماسترز، فضلا عن الكندي ميلوس راونتيش.
يعمل...
X