إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

على صدارة سباق جائزة ماليزيا ..احتكار أسباني بالدراجات للمراكز الأولى..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • على صدارة سباق جائزة ماليزيا ..احتكار أسباني بالدراجات للمراكز الأولى..



    احتكار أسباني للمراكز الأولى في جائزة ماليزيا
    ثلاثي أسباني يتنافس على صدارة سباق جائزة ماليزيا، حيث حل بدروزا في المركز الأول يليه مواطنه ماركيز وكانت المرتبة الثالثة للورنزو.
    العرب
    الأسبانيان بدروزا ولورنزو في منافسة شديدة


    سيبانغ- تمكن الدراج الأسباني داني بدروزا (هوندا) من إحراز المركز الأول في سباق جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية، على حلبة سيبانغ.
    وقطع بدروزا المسافة في 191ر45ر40 دقيقة متقدما على مواطنه وزميله في الفريق مارك ماركيز بفارق 757ر2 ث. وجاء الأسباني الآخر جورجي لورنزو (ياماها) بطل العالم في النسخة الماضية ثالثا بفارق 669ر6 ث.


    كان التنافس قويا على الصدارة إذ انطلق متصدر ترتيب بطولة العالم حاليا الأسباني مارك ماركيز من المركز الأول لكن ماركيز الذي انطلق من المركز الرابع انتزع منه الصدارة قبل أن يتقدم بدروزا بدوره والذي انطلق من المركز الخامس إلى القيادة في اللفة الخامسة. وأنهى الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها)، بطل العالم سبع مرات، السباق في المركز الرابع بفارق 351ر10 ث.

    وبقيت صدارة البطولة على حالها، ماركيز في المركز الأول برصيد 298 نقطة، مقابل 255 نقطة للورنزو، و244 نقطة لبدروزا، ويملك روسي 198 نقطة في المركز الرابع.


    وفي فئة موتو 2، كان المركز الأول من نصيب الأسباني استيف ربات (كاليكس) الذي أنهى السباق بزمن قدره 411ر45ر25 دقيقة، متقدما على مواطنه وزميله في الفريق بول اسبارغارو بفارق 563ر1 ث، والسويسري توماس لوثي (سوتر) بفارق 910ر2 ث.

    وحل البريطاني سكوت ريدينغ (كاليكس) متصدر ترتيب بطولة العالم في المركز السابع بفارق 840ر9 ث، فبات رصيده 224 نقطة، بفارق 9 نقاط فقط عن اسبارغارو أقرب منافسيه، وعزز ربات مركزه الثالث برصيد 196 نقطة.

    وفي فئة موتو 3، أحرز الأسباني لويس سالوم المركز الأول قاطعا المسافة في 441ر42ر40 دقيقة، متقدما على مواطنه أليكس رينس بفارق 069ر0 ث، والبرتغالي ميغيل أوليفييرا بفارق 408ر0 ث.

    وابتعد سالوم مجددا في صدارة ترتيب بطولة العالم برصيد 284 نقطة بفارق 14 نقطة عن رينس أقرب منافسيه، فيما يأتي الأسباني الآخر مافريك فيناليس الذي حل خامسا في السباق وله 258 نقطة.

    وفي بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات فاز سيباستيان فيتل سائق رد بول بجائزة اليابان الكبرى لكن سيتعين عليه الانتظار من أجل حسم لقبه الرابع على التوالي بعد حصول منافسه الأسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري على المركز الرابع.

    وبعد الانتصار الرابع في حلبة سوزوكا في آخر خمس سنوات أصبح الفارق بين السائق الألماني البالغ عمره 26 عاما وألونسو 90 نقطة مع تبقي أربعة سباقات على النهاية و100 نقطة كحد أقصى. والسباق القادم سيكون في الهند يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول.

    واحتل مارك ويبر زميل فيتل في رد بول والذي انطلق من المقدمة المركز الثاني بفارق 7.1 ثانية بينما جاء الفرنسي رومان جروجان في المركز الثالث.

    وهذا خامس فوز يحققه فيتل على التوالي والتاسع في 15 سباقا هذا الموسم والانتصار رقم 35 في مسيرته. وردا على سؤال حول لقب فورمولا 1 وهو على منصة التتويج تابع فيتل "بكل وضوح نتقدم بفارق جيد جدا لكننا نواصل العمل… تبدو الأمور جيدة للغاية في هذه المرحلة لكن كل شيء لن ينتهي إلا مع الحسم".
يعمل...
X