إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفنان السوري ( علي الديك ) مطرب سوري من اللاذقية....قصة حياته الفنية..اشتهر بأغننيةالحاصودي -

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنان السوري ( علي الديك ) مطرب سوري من اللاذقية....قصة حياته الفنية..اشتهر بأغننيةالحاصودي -


    الفنان السوري

    علي الديك


    يبدع أمام جمهور سطيف


    رغم آلام الحرب

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ
    علي الديك
    من ويكيبيديا

    علي الديك , مواليد عام 1973 مطرب سوري من مشاهير الفستيك , ولد في منطقة راس البسيط البدروسية (قره دوران) من المناطق الجميلة على الساحل السوري في محافظة اللاذقية. مطرب وفنان اصيل يتمتع بحس وذوق فني نابع من البيئة والطبيعة الجميلة في منطقته، كان لقب عائلته (الكنية) هرمــز ولكن وقع تغييره في الاسم الفني إلى الديك، اشتهر علي الديك في اغانيه الشعبية الجميلة ولونه الغنائي المتميز قد العديد من الاغاني التي اشتهرت في أنحاء العالم العربي. الحاصودي - قرقعة المتة - الشاه بندر - عيوش - حسنا - الموعد - ع كرومي لاقيني - زمان الخير - دي نامي - يا حامل الشني نه - وحياتك رح تندم - هاتي الحطب يا جده - الضيعة - سمرا وشقرا - بوصالح - بنت المدرسة - كرج الحجل - خسارة يا قلبي - أبوشحاده - يا حامل الشنينه - غيرك ما بيحلا -الوادي - مشعلك يا تنور -عرج الراعي- يا عمري- الناطور - صايعين وضايعين - ليك ولك ليك مع الفنانة اللبنانية لورا خليل
    شهرته


    اشتهر علي الديك بعد أن قدم العديد من الأغاني الأصيلة بلون غنائي محبب تشتهر به اللاذقية ومنطقة الساحل السوري وقدم الكثير من أغانية بمصاحبة فرق الدبكة السورية التي تشتهر بها محافظة اللاذقية وبدأت شهرته خارج سوريا في مطلع عام 2000 حيث قدم أجمل أغنياته.
    هذه بذرة مقالة عن مغنية أو مغن تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.






    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

    صنع جمهور مهرجان "جميلة" في السهرة الخامسة جوا حميميا للنجوم التي أضاءت سماء الموقع الأثري فكان أكثر من رائع بشهادة الفنان السوري علي الديك والأصوات الجزائرية الأخرى


    الكاتب : ميساء ص









    صنع جمهور مهرجان "جميلة" في السهرة الخامسة جوا حميميا للنجوم التي أضاءت سماء الموقع الأثري فكان أكثر من رائع بشهادة الفنان السوري علي الديك والأصوات الجزائرية الأخرى التي كانت حاضرة في هذه السهرة وأمتعت الجمهور بأجمل أغانيها. ومن مطرب الأغنية الرومانسية العاطفية "الشاب أنور" والفنانة القبائلية تنينا وحسام السطايفي، عرفت نجاحا جماهيريا بارتفاع عدد المتفرجين من ليلة لأخرى وتمكن المنظمين من تتبع كل خلل تنظيمي وهو ما جعل العروض تتسم بالقبول والهدوء في تتبع مختلف المطربين. وكان أول من اعتلى منصة الموقع الأثري ابن أقدم حضارة في التاريخ، ومن الأصوات الجبلية الواعدة التي قدمت الكثير من أغانيه الشعبية الجميلة ولونه الغنائي المميز بمصاحبة فرق "الدبكة" السورية.. إنه الفنان علي الديك الذي أبدع من خلال الأغاني التي أداها ورقص عليها الجمهور على غرار "يسعد مساكم" و"بنت صغيرة" و"وطل الصباح ليك علوش"، و"صايعين وضايعين". وما زاد في جمال السهرة هو نزول أعضاء الفرقة اللذين يضربون الطبل إلى الجمهور الذي رقص معهم، ليعتلي بعده المنصة الشاب حسام السطايفي الذي أدى أغان سطايفية من التراث. وكان الطابع القبائلي حاضرا أيضا في هذه السهرة من خلال المتألقة تنينا التي رقص الجمهور على أغانيها. ورغم أنه لم يفهم الكلمات إلا أنه صنع جوا جميلا من خلال الرقصات التي كانت متجانسة مع الأغاني التي أدتها الفنانة ومنها "سيدي الوالي" و"السينية والفناجين".
    من ناحية أخرى، كان ختام السهرة الخامسة من المهرجان مع "جوهرة تلمسان" الشاب أنور الذي رحل بالجمهور إلى عالم الرومانسية من خلال الأغاني التي أداها منها "يا ريت لقيت لي يخبرها" و"هذاك المحبوب" وغيرها من الأغاني ذات الطابع المغربي التي رقص عليها الجمهور إلى غاية الساعات الأولى من صبيحة أمس. ومن المنتظر أن يسهر الجمهور السطايفي اليوم مع أحد نجوم الأغنية العراقية والتي يمثلها الفنان الكبير كاظم الساهر إلى جانب ثلة من المطربين الجزائريين وهم عبد القادر خالدي، بن زينة، ماسي وصالح العلمي.
يعمل...
X