إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ألفية: حسان البحري السوري المغترب الذي جمع ألف بيت شعر في قصيدة ..وهي رسالة وفاء لسورية الابية وشعبها العظيم ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ألفية: حسان البحري السوري المغترب الذي جمع ألف بيت شعر في قصيدة ..وهي رسالة وفاء لسورية الابية وشعبها العظيم ..

    شاب سوري مغترب يجمع ألف بيت شعر في قصيدة واحدة يهديها لوطنه


    أبوظبي-سانا
    عشق سورية وطنا وأحب الشعر قراءة فحملهما معه في غربته ليدفعه هذا العشق إلى البحث عن ألف قصيدة كتبت وتغنت باسم سورية وجمعها في ديوان واحد لينفرد الشاب السوري المغترب حسان البحري هذا العمل الخاص الذي أراد من خلاله أن يعبر عن مدى وفائه لوطنه من أرض المغترب.
    نشرة سانا الشبابية التقت البحري ليحدثنا عن هذا العمل وكيفية تنفيذه قائلا.. "كنت اهوى الشعر منذ صغري وارغب في قراءته وكان لدي الرغبة في كتابته لكني لم انجح حيث دفعتني الظروف التي اجبرتني على ترك الوطن والسفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى القيام بنشاطات عديدة تجمع أبناء وشعراء وطني وتشجعهم على كتابة الشعر وقراءته".
    وتابع البحري.. "كنت اتواصل مع الشعراء واترقب جديدهم فقررت أن أفتح صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وسميتها صفحة بيارق جبل العرب الأشم وصرت اختار قصائد الشعراء واشاركها في تلك الصفحة بهدف ايصال ابداعاتهم إلى أكبر عدد ممكن من الناس".
    وتولد لدى البحري خلال هذه الفترة فكرة أن يجمع اسماء قرى جبل العرب وشرح معانيها وتدوينها في تلك الصفحة ليضمها إلى قصيدة ذكر فيها اسم كل قرية في السويداء ومعناها اللغوي في قصيدة بكلمات موزونة مؤلفة من 125 بيتا دامت كتابتها 3 شهور متتالية.
    ويقول البحري.. "ذكرت من بداية حديثي باني لا اجيد كتابة الشعر لكني نجحت هذه المرة بكتابته لكون القصيدة تتغنى باسماء قرى الجبل ارددها دوما واحفظ أغلبية معانيها فكانت هذه بداية فكرتي لصنع قصيدة من ألف بيت موجهة للوطن فالمغتربون السوريون يمكن لهم التعبير من خلال الشعر عن انتمائهم والتفافهم حول وطنهم الذي اثقلته جراح المحن التي ألمت به مؤخرا".
    وأعلن البحري من خلال صفحة بيارق جبل العرب الأشم نداء لجميع شعراء سورية للمشاركة بهذا العمل لبناء قصيدة للوطن مؤلفة من 1000 بيت بقافية واحدة موضحا أن شعراء سوريين كثر لبوا النداء حيث وصل إلى اليوم عدد الابيات إلى 420 بيتا.
    وأشار البحري إلى جهود اللجنة التي تقوم بجمع المشاركات وتنقيح بعض الابيات وترتيبها اذ سيتم الاعلان عن الاسماء المشاركة في نهاية العمل داعيا جميع شعراء سورية في الوطن وخارجه للمساهمة في اكمال هذا العمل ليكون وثيقة عالمية تفخر بها الاجيال القادمة.
    وبعد الانتهاء من تحضير هذا العمل سيتم جمعه في ديوان واحد تحت اسم "القصيدة الألفية بعنوان الوطن" يكون مدونة بمحبة ووفاء الشعراء السوريين وخاصة المغتربين منهم الذين يضنيهم الشوق والحنين لأرض الوطن العزيز.
    ويحمل هذا العمل حسب البحري رسالة وفاء لسورية الابية وشعبها العظيم الذي تحدى المعاناة بالصبروالايمان بوطنه وجيشه الجبار وشهدائه الابرار الذين روت دماؤهم الطاهرة تراب الوطن الغالي.
    وكان البحري انشا منتدى شعريا على موقع التواصل الاجتماعي عام 2009 حمل اسم منتدى الجبل وضم عددا كبيرا من شعراء محافظة السويداء واقام مسابقة شاعر الجبل الأول لعام 2010 شارك فيها نحو 50 شاعرا من شعراء المحافظة.
    يشار إلى أن حسان البحري من مواليد محافظة السويداء عام 1975 لديه شركة ادارة عقارات بدولة الإمارات تحمل اسم قريته رساس وهو مدير عام لشركة اوزون لتنظيم الحفلات والمعارض.
    مها الاطرش
يعمل...
X