إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

از الروائى الشاب طارق إمام بالجائزة الثانية فى اللغة العربية وقيمتها 2000 دولار عن قصته "عين" - كتبت سارة عبد المحسن..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • از الروائى الشاب طارق إمام بالجائزة الثانية فى اللغة العربية وقيمتها 2000 دولار عن قصته "عين" - كتبت سارة عبد المحسن..

    طارق إمام يفوز بالجائزة الثانية لمتحف الكلمة الدولية



    الروائى طارق إمام
    كتبت سارة عبد المحسن


    أعلن موقع متحف الكلمة الدولية بأسبانيا نتائج مسابقته السنوية، وفاز الروائى الشاب طارق إمام بالجائزة الثانية فى اللغة العربية وقيمتها 2000 دولار عن قصته "عين" والمكونة من 46 كلمة، وهى المسابقة التى تقدم لها فى دورتها الثالثة آلاف الكتاب من مائة وتسعة عشر دولة بمجموع 22571 قصة.

    وفاز بالجائزة الأولى أرماندو ماكيا من الأرجنتين وقيمتها 20.000 دولار، بينما فاز بالجائزة الثانية فى اللغة الإنجليزية دانيال مورومن الولايات المتحدة الأمريكية وقيمتها 2.000 دولار.
    وهذه المسابقة تعد جانب من أنشطة المؤسسة، والتى من أحد أهدافها التقريب بين البشر والثقافات عن طريق الكلمة، وكان شعار المسابقة هذا العام هو "الكلمة والحرية" فالكلمات هى إرث من الروابط والمعارف الإنسانية المشتركة بين البشر على اختلافهم.
    تبلغ الجائزة المالية الأولى هذا العام عشرين ألف دولار أمريكى، بالإضافة إلى ألفى دولار لكل فائز فى كل لغة من اللغات الثلاث غير لغة الفائز الأول. تتكون لجن التحكيم من عشرين أستاذا متخصصا فى اللغات المختلفة والذين اختاروا 600 قصة للتصعيد إلى المرحلة النهائية، والتى تم إعلان نتيجتها صباح اليوم.
    طارق روائى مصرى يجمع بين كتابته الإبداعية وبين الكتابات النقدية التى يتميز فيها، صدرت له من قبل روايات "شريعة القطة" و"هدوء القتلة" و" الأرملة تكتب الخطابات سراً". سيسافر طارق قريبا إلى مدريد لاستلام جائزته فى القصر الملكى الأسبانى من الملك خوان كارلوس.
يعمل...
X