إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احتفالية في صافيتا "لنرسم سورية بالألحان" تضمنت معرضاً فنياً للأطفال وأمسية مو - نزهت المعصراني - آلاء عليوي ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احتفالية في صافيتا "لنرسم سورية بالألحان" تضمنت معرضاً فنياً للأطفال وأمسية مو - نزهت المعصراني - آلاء عليوي ..

    أطفال "صافيتا" يرسمون سورية بالألحان

    نزهت المعصراني - آلاء عليوي
    الثلاثاء 01 تشرين الأول 2013



    أقيمت بتاريخ 27/9/2013 احتفالية بعنوان "لنرسم سورية بالألحان" تضمنت معرضاً فنياً للأطفال واليافعين وأمسية موسيقية أحيتها فرقة "مدى"، بهدف التأكيد على أن سورية لازالت بخير، ورغبة من الأطفال برفع صوت الفرح عالياً.
    مدونة وطن "eSyria" حضرت الاحتفالية ومن بين الحضور التقت الطفلة "جنى طعمة" والتي حدثتنا عن رأيها بهذا النشاط قائلة: «اللوحات المعروضة جميلة جداً وتمنيت لو أنني شاركت فيه، ومن خلال مشاهداتي سأحاول اتباع نفس الطريقة التي رسم بها زملائي هذه اللوحات الرائعة».

    وعن الأمسية الموسيقية حدثنا الشاب "أحمد بشلاوي" بالقول: «سررت كثيراً بحضور هذه الاحتفالية مع أخي، فالموسيقا كانت رائعة والأصوات جميلة، وكذلك لفتتنا بعض لوحات المعرض فهي بحق مميزة جداً».

    الفنانة "تمام المقدم" المشرفة على المعرض الفني حدثتنا بالقول: «تم اختيار تسمية "لنرسم سوريا بالألحان" لهذه الاحتفالية لأنها جمعت بين الرسم والموسيقا، فالمعرض عبارة عن لوحات
    من اللوحات المشاركة
    لـ100 طفل ويافع، الغرض منها برهان أن سوريا بخير وما زالت هناك ضحكات على وجوه الأولاد، والمعرض شقين: الأول لوحات عن "سورية" عبر من خلالها الأطفال عن وجهة نظرهم مما يحدث حولهم وعن رؤيتهم بكيفية بناء الوطن من جديد، والثاني لوحات بألوان خشبية وزيتية ولوحات استخدمت فيها تقنية الضغط على النحاس».

    أما الفنان "يعقوب أحمد" المشرف على تدريب فرقة "مدى" الموسيقية قال: « تتألف فرقة "مدى" من /14/ عازفاً و/12/ كورال، كانت هذه من الحضورالأمسية تتويج لفترة تدريبية سابقة للفرقة، تدرب خلالها الأطفال على العزف بشكل شخصي ومستمر، والغرض من المشاركة بهذه الأمسية هو دعم مواهب جيل الغد وتشجيعهم على الاستمرار برغم كل الظروف المحيطة وإبعادهم عن التوتر ما أمكن، وإيصال رسالة بأن صوت الفرح في سورية لازال عالياً وللأطفال القدرة على أن يفرحوا ويشجعوا غيرهم على الفرح».

    يذكر أن هذه الاحتفالية أقامتها مديرية التربية في طرطوس- دائرة المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية، برعاية الأستاذ "نزار اسماعيل" محافظ "طرطوس" وبالتعاون مع المركز الثقافي في "صافيتا".


يعمل...
X