إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفنانة ( عبير فضة ) المطربةالسورية المتألقة – محمد أنور المصري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنانة ( عبير فضة ) المطربةالسورية المتألقة – محمد أنور المصري


    عبير فضة تفتح قلبها للبعث ميديا وتقول : عندما أدافع عن وطني بكل قواي لا أنتظر أي مقابل من أي مخلوق كان


    بالرغم من غياب الدعم الإعلامي لها بقيت حاضرة بقوة أعمالها تمتلك في أرشيفها الفني مجموعة من الأغنيات التي لاقت رواجاً مهماً في الشارع السوري والعربي معاً بعد انفصالها عن شركة روتانا استمرت في تقديم أعمالها الفنية واتجهت لوطنها لتكتب له أجمل الكلمات الوطنية البعث ميديا التقتها وكان لنا معها الحوار الآتي:

    الفنانة السورية المتألقة عبير فضة مرحباً بكِ عبر صفحات البعث ميديا؟

    تحية طيّبة للبعث ميديا ولكل القائمين عليها ولكل متابعيها.
    عبير فضة أين هي اليوم من الإعلام ؟
    بداية عندما يغيّب العالم إعلام بلدي ويحجبوه عن أنظار الرأي العام في الخارج .. كي لا يعرفوا حقائق إجرام الإرهاب المُصَدّر إلينا من أصقاع الأرض ..!! فكيف يكون شعورنا كـ شعب ؟؟؟ هذا بشكل عام .أما بشكل خاص عندما يحجُب إعلامنا السوري المجازر القاسية والمؤلمة التي قامت بها جماعات التكفير والإرهاب ضد المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ في ريف اللاذقية أبرياء بالمئات قتلوهم وقطّعوهم وفصلوا رؤوسهم وحرقوهم حتى المرأة الحامل عقروا بطنها وقتلوها وقتلوا جنينها ومثلوا بجثته وجثة أمه!!! هذا غير المئات اللذين خطفوهم من النساء والأطفال وأرسلوهم إلى تركيا للتجارة بالأعضاء البشرية هذا غير سبي النساء كل هذا غيّبه إعلامنا السوري عن أنظار السوريين والرأي العام فلا بأس بعد ذلك إن غيّبني الإعلام عندما يغيّب العالم المتوحش وطني عن الإعلام فلا بأس إن غيّبت عبير فضه عن الإعلام أيضا بسبب مواقفها الإعلامية (عفوا) بسبب مواقفها الوطنيّة.
    غالي يا جيش أغنية جديدة من ألحانك وإنتاجك الخاص ماذا تخبرينا عنها ؟
    غالي يا جيش هي واحدة من ألبومي الجديد (لمسة وفا)الذي تضمن سبع أغاني وطنية وكلهم من إنتاجي الخاص الألبوم هو فعلا عربون محبة وامتنان و لمسة وفا من قلبي لوطني وجيشنا العربي السوري العقائدي وشهداء وطننا الأبرار وشعبنا الصامد والصابر على العدوان الغريب والقريب ولقائدنا العظيم الدكتور بشار حافظ الأسد أغنية غالي يا جيش هي من كلمات معاد ميخائيل سطمة ألحان وغناء عبير فضة توزيع رواد زيدان و عبير فضه
    أغنية سوريا أم الأوطان كلمات وألحان عبير فضة توزيع رواد زيدان وعبير فضه وأغنية نيالي بوجودك كلمات وألحان عبير فضه توزيع رواد زيدان وعبير فضه وأغنية لنا الحق كلمات وألحان عبير فضه توزيع حسان حسامي وعبير فضه أغنية سوريا أرض جدودي كلمات وألحان عبير فضه توزيع رواد وعبير فضه أغنية بيحقلك يا سوريا وهي طبعا أغنية النصر كلمات وألحان عبير فضه توزيع رواد زيدان وعبير فضه أغنية كلمة أم الشهيد كلمات راكان حمود و عبير فضه ألحان عبير فضه توزيع رواد زيدان وعبير فضه، ألبوم (لمسة وفا) من إنتاج عبير فضه.
    لماذا اتجهتِ لتسويق أعمالك الفنية والوطنية عبر صفحات التواصل الاجتماعي ( فيس بوك – يوتيوب ) ولم تعتمدي على الشاشات الوطنية السورية ؟
    عندما يحجبوا عنك الإعلام تلجأ لطرق أخرى وأوسع إن صفحات التواصل الاجتماعي تساعد على توصيل مواقفك ورأيك الشخصي ونقل الحقائق البعيدة عن الكذب والفبركات إلى حد بعيد وأيضا اليوتيوب ينشر بطريقة واسعة جدا، وهكذا يصل صوتك إلى آخر هذا العالم بالرغم من أن الخونة والمتآمرين على الوطن شنّوا حروب طاحنة على حساباتي وأغلقوا لي 32 حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلا أن كل هذه الهجمات لم تستطيع أن تلغي حضوري وإعلاء صوت الحق لم ولن يستطيعوا إسكات صوتي أبدا أما عن ما يخص عدم نشر أغنياتي الوطنية في محطات التلفزة السورية !!!! فهذا يعود للمافيا الموجودة في هذه المحطات وكالعادة دائماً يغيّبون كل عمل هادف وجاد ويتناولون الأغاني الأقل جودة من كل النواحي، على ما يبدو أنه يتوجب علي أن أنتج الأغاني وأيضا أن أدفع لهم المال ليتم دعمها ونشرها حتى لو كانت أغاني وطنية أو ربما يريدون اتصال من أحد المعنيين أو المسؤولين ليتم دعم ونشر هذه الأعمال (وكم يحزنني عدم وجود من يرى ويسمع بشكل صحيح) ويتصرف بشكل حكيم بمثل هذه المؤسسات بشكل عام في وطننا، وأريد التنويه صديقي محمد لقد أطلقت ألبومي (لمسة وفا) منذ فترة قصيرة عبر الإذاعة الوطنية صوت الشعب وضمن لقاء حصري وخاص بمجريات الأحداث في سوريا وأرسلت CD لإذاعة صوت الشباب أيضاً وعدة إذاعات أخرى وأرسلته أيضاً للتلفزيون السوري على أمل مني بأن تقوم إدارة التلفزيون بالاعتناء به وتخصيص مونتاج فيديو خاص لكل أغنية من أرشيف التلفزيون .. دون أن يتكلّف التلفزيون بأي نفقات وهذا لم يحدث طبعا ولم يأخذوا أي إجراء حيال ألبومي ( لمسة وفا ) .فكيف بعد كل هذا لا أعتمد على صفحات التواصل؟؟
    برأيك لماذا لم تحظى الأغاني الوطنية دعماً كافياً من الإعلام السوري الرسمي والجهات الإنتاجية ؟

    على ما يبدو يا صديقي إن بعض الناس اشتروا هذه المحطات فقط من أجل ما يطرحوه من أغانيهم الوطنية وهنا أوجه ذات السؤال لمحطاتنا الوطنية العزيزة أين الأغاني الوطنيّة ؟؟؟ ولماذا تقتصر شاشاتكم بعرض ذات الأغاني ولنفس الأشخاص ؟؟؟ولماذا تغيّبون باقي الفنانين والنجوم وأغانيهم ؟؟؟مع العلم أن هذا الوقت هو أنسب وقت لتنشيط وبث الشاشات لهذه الأغاني الهادفة وعدم تغييب أي فنان أو نجم أو أغنية وطنيّة .
    برأيك هل ما تزال العلاقات الشخصية " تلعب دوراً " في نشر فلان على حساب الأخر من أعمال ؟

    نعم ما تزال العلاقات الشخصية تلعب دوراً في نشر ودعم فلان على حساب الشخص الآخر .وأيضا نستطيع أن نقول هناك سبب آخر هو ( الإهمال ) وعدم المسؤولية وعدم احترام باقي الفنانين والنجوم وعدم احترام أعمالهم ومشاعرهم وجهودهم .
    انتشرت في الآونة الأخيرة " عبير " غناء بعض الفنانين لشارات الأعمال الدرامية كيف تنظر لهذه الخطوة وفي حال تم عرض الموضوع عليكِ ستقبلين ؟

    لقد اعتدنا على أن نسمع أصوات النجوم في شارات الأعمال الدرامية وهذه الخطوة أحياناً تضفي رونق جميل على هذه الأعمال وأيضاً أحياناً تجذب انتباه المشاهد وتكون من أحد أسباب نجاه هذا العمل .وفي أحيان أخرى أرى أن بعض الأعمال تحتاج لشارات أنسب وأقوى لتوصل فكرة عن هدف العمل .وطبعاً لن أمانع أبداً بغناء شارة لعمل درامي هادف وجميل على شرط أن تكون الأغنية فعلا مناسبة لهذا العمل .. كي نحقق الهدف المرجو من غناء الشارة .
    بنفس التوقيت اتجهت بعض الفنانات للعمل في الدراما السورية كما شاهدنا في مسلسل " بنات العيلة " لماذا لم تفكري في الاتجاه للتمثيل ؟

    اتجاه الفنانين المطربين للتمثيل فهذا أيضاً يعود ((في بعض الأحيان )) .إلى العلاقات الشخصية والمصالح المشتركة . بين الفنانين والمنتج وأحياناً أيضا يكون هناك فعلاً الموهبة والكاريزما عند الفنانين ويكتشفها المخرج والحظ يلعب دوره أيضا في هذا الأمر أما عني أنا فقد سبق وأن عُرِض علي لعدة مرات سيناريوهات لكن هذه السيناريوهات لم تناسبني ولم تناسب شخصيتي أبدا بالتأكيد لو عرض علي سيناريو مناسب وهادف وجاد سأقبله بالتأكيد إنشاء الله .لا نستطيع أن ننسى أهم الأعمال والأفلام التي شارك فيها العديد والعديد من عمالقة الفن مثل أم كلثوم و فريد الأطرش وعبد الحليم و وردة الجزائرية ومريم فخر الدين ومحمد فوزي و وديع الصافي وفيروز وصباح والكثير من النجوم .
    يقول البعض أن قلة نشاطك الفني يعود لعدم وجود إدارة أعمال ناجحة لكِ؟
    لا نستطيع أن ننكر بأن إدارة الأعمال مهمة جداً للفنان بحيث أن مدير الأعمال يتوجب عليه ترويج أعمال الفنان بطريقة ذكية جداً وأيضاً يترتب عليه تنسيق الحفلات اللائقة بالفنان.وأيضا متابعة الفرقة الموسيقية وتأمين كل ما يلزم لحفظ حقوقهم وراحتهم النفسية والمعنوية . وبالرغم من أنني لم أكن محظوظة بمدير أعمال مناسب.إلا أنني كنت أنسق كل أعمالي وكانت تسير على ما يرام بفضل الله .لكن بوجود شركة الإنتاج المقصّرة والغير جادة بتنفيذ بنود عقد الإنفاق.كيف سيستمر الفنان بنجاحه ؟؟؟
    برأيك هل إدارة الأعمال هي التي تساعد الفنان على العمل ؟
    لكي ينجح مدير الأعمال بمساعدة الفنان في عمله يتوجب أن يكون لديه (( فنان حقيقي)) بما تحتويه الكلمة من معنى . بمعنى : فنان يمتلك صوت جميل وكاريزما وحضور .
    كيف تنظرين لتلك البرامج الفنية التي تستقطب مجموعة من الشباب لإقحام هؤلاء بعالم الفن والطرب كما تدعي تلك الفضائيات ؟
    لو كانت هذه البرامج عادلة فعلاً كنت سأشجعها وهنا لدي سؤال هل سأل أي شخص فينا من أين تأتي فكرة هذه البرامج ؟؟؟ وبمعنى أصحّ ،هل سأل أحد فينا نفسه من أي البلاد يقتبسون مثل هذه البرامج ؟؟؟وهل نعرف حقيقة الهدف الحقيقي والأساسي للمخطط الذي يدور في ذهن من يخترع هذه البرامج المقتبسة ؟؟؟
    حقيقية كيف تنظرين لفرح يوسف ؟
    أنظر إلى فرح يوسف صوت سوري جميل حقيقة بغض النظر عن تحفظاتي لبعض من المواقف أثناء البرنامج أحياناً .
    وكيف تعلقين على الانتقادات التي وجهت لها ؟
    إن الانتقادات التي يوجهها الجمهور للفنان سلبية كانت أم إيجابية يجب أن يحترمها الفنان لأنها من حق الجمهور طبعاً . فإن كانت سلبيّة!! تعطي فرصة للفنان لإصلاح سلبياته ويجب على الفنان شكر الجمهور لصراحته أما عندما تكون إيجابية : هذا يعني أنها تعطي للفنان حافز للاستمرار بنجاحاته ثم تطوير نفسه أكثر وأكثر وصقل موهبته أكثر .ويجب على الفنان أن لا ينسى فضل الجمهور عليه مع مرور الوقت لهذا يجب على الفنان احترام رأي الجمهور أياً كان رأيه .فإن كانت سلبيّة!! تعطي فرصة للفنان لإصلاح سلبياته ويجب على الفنان شكر الجمهور لصراحته أما عندما تكون إيجابية هذا يعني أنها تعطي للفنان حافز للاستمرار بنجاحاته ثم تطوير نفسه أكثر وأكثر وصقل موهبته أكثر ويجب على الفنان أن لا ينسى فضل الجمهور عليه مع مرور الوقت لهذا يجب على الفنان احترام رأي الجمهور أياً كان رأيه هو الجزء الأهم من رسالة الفن لان الفن رسالة إنسانية وليست فقط فنية !!ويتوجب على كل فنان نشر حقيقة ما يجري في سوريا الأم .وكشف كل المؤامرات التي شنها بني صهيون بحربه علينا بالوكالة بأيادي غربية وعربية للأسف .فهل نحتاج للشكر مثلا عندما ندافع عن وطننا بشتى السبل الممكنة ؟؟؟عندما أدافع عن وطني بكل قواي لا أنتظر أي مقابل من أي مخلوق كان.
    شاركتِ بمجموعة من الفعاليات الوطنية ماذا عنها ؟

    لأنني ببساطة أدافع عن حق مواطنتي مثل أي مواطن سوري يريد لوطنه السلام والعودة لسابق عهده وطن آمن وافر الخير حاضن لكل أبناء العالم بالحب .ولا يهمني أن تتسلّط الأضواء والكاميرات على ما أقوم به من فعاليات وطنية ولا أنتظر من أي مخلوق الثناء هدفي هو سلامة الوطن وإعلان نصرنا بأقرب وقت ممكن الوطن ثم الوطن ثم الوطن ومن باب العلم بالشيء قبل الأحداث لم أكن أقيم في سوريا كانت إقامتي خارج القطر( مغتربة)من سنين طوال بحكم عملي لكن عندما بدأت الحرب الضروس على وطني الأم سوريا تركت كل شيء خلفي مستقبلي وعملي وفني وكل شيء وعدت إلى وطني لا دافع عنه بكل قواي لسبب بسيط جدا هو انه لا مستقبل ولا كرامة ولا حياة من دون وطن .
    كلمة أخيرة تقوليها عبر البعث ميديا ؟

    إلى كل من راهن على إسقاطنا والنيل من الدولة السورية وسيادتها .. إلى دعاة الحرية اللذين فرحوا بدمار وطنهم الأم سوريا وقتل الآلاف والآلاف من أبناء وطننا الأبرياء على يد الإرهابيين المجرمين والجبناء .إلى كل من تآمر على هذا الوطن العظيم سوريا .إلى كل من كان رماديّاً ولم يأخذ موقف ضد كل عدوان على وطننا سوريا وشعبه .عهداً علينا وخيارنا الوحيد هو النصر أو النصر ولا شيء سوى النصر مقابل كل تضحياتنا التي قدمناها من أجل الحفاظ على وطن آمن حر مستقل صاحب كرامة وسيادة أقسم بالله لن تمروا مهما كان الثمن غالي سوريا بشعبها وجيشها وقيادتها الحكيمة منتصرة رغماً عن أنفكم جميعاً مع فائق حبي وامتناني وتقديري للبعث ميديا ولكل القائمين عليها.ولكل متابعيها ولكل مواطن شريف وحرّ الفكر في شتى أنحاء العالم وأيضا تحية محبة وتقدير لكل الجالية السورية في شتى أنحاء العالم لمواقفهم المشرّفة والنبيلة تجاه وطنهم الأم سوريا ولدعمهم العظيم للوطن وأبناء الوطن .
    عشتم وعاشت سوريا كريمة حرّة منتصرة .



    البعث ميديا – متابعة – محمد أنور المصري

    moh
يعمل...
X