إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفنانة حورية فرغلي تصور فيلم (القشاش) استعداداً لعيد الأضحى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنانة حورية فرغلي تصور فيلم (القشاش) استعداداً لعيد الأضحى



    تصور "القشاش" استعداداً لعيد الأضحى
    حورية فرغلي: راضية عمّا حققته فنياً
    القاهرة - “الخليج”:

    قررت الفنانة حورية فرغلي العودة إلى جمهورها من خلال فيلم “القشاش” والمتوقع عرضه خلال عيد الأضحى المقبل، والذي تجسد من خلاله دور “راقصة شعبية” .


    حورية فتحت قلبها في هذا اللقاء، وكشفت عن العديد من تفاصيل فيلمها الجديد وعن السبب الذي حمسها للمشاركة في بطولته، كما كشفت عن رد فعلها بعد الخسائر التي لاحقت فيلمي “نظرية عمتي” و”قلب الأسد” كما كشفت عن عدد من أسرار حياتها الخاصة .

    * رغم إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال إلا أنك بدأت تصوير دورك بفيلم “القشاش”؟


    - إيماني بأن مصر تمر بفترة صعبة وفي حاجة إلى جهد كل مواطن للنهوض بها مرة أخرى يعد السبب الرئيسي وراء اتخاذي قرار بدء التصوير في هذه الفترة الحرجة، وبصراحة لا يمكن أن أصف لك الصعوبات التي تواجهني أيام التصوير، حيث اضطر للتواجد في موقع التصوير بمدينة الإنتاج الإعلامي حتى الساعات الأولى من الصباح وبعد انتهاء حظر التجوال حتى أتمكن من العودة إلى منزلي بشكل آمن، من أجل الانتهاء من تصوير الفيلم حتى يمكن اللحاق بموسم عيد الأضحى المبارك .

    * ما الذي دفعك إلى الموافقة على بطولة هذا الفيلم؟


    - عندما قرأت سيناريو الفيلم شعرت بانجذاب شديد نحو أحداثه وقررت الموافقة على المشاركة في بطولته من دون تردد، فالفيلم يناقش العديد من القضايا والمشاكل المهمة التي تمس المجتمع المصري ومنها غياب العدالة الاجتماعية وانتشار الفقر والجهل، كما أننا نحاول من خلاله طرح حلول لهذه المشاكل وليس مجرد تسليط الضوء عليها .

    أيضا هناك سبب آخر دفعني للموافقة على هذا الفيلم، وهو أنه ينتمي إلى نوعية أعمال البطولة الجماعية، حيث يشاركني البطولة كل من صلاح عبدالله ودلال عبد العزيز ومحمد فراج، إضافة إلى رغبتي للعمل مع المخرج إسماعيل فاروق .

    * ماذا عن تفاصيل دورك؟

    - أجسد من خلال هذا الفيلم دور “راقصة شعبية” تلتقي شاباً متهماً في قضية قتل، إلا أنها تحاول مساعدته على الهروب بعد أن تأكدت من براءته لتواجه العديد من المخاطر التي تهدد حياتها وحياة أسرتها الفقيرة، فالفيلم يحتوي على العديد من الأحداث المشوقة التي ستجعل الجمهور لديه رغبة لمشاهدة الفيلم أكثر من مرة .

    * ألا تخشين الهجوم عليك بسبب تقديمك لدور راقصة؟


    - هجوم ممن؟! فأنا لا أرى عيباً في تقديم دور راقصة، فهي شخصية واقعية وموجودة في المجتمع، فهي ليست شخصية خيالية، ولا بد من إلقاء الضوء عليها وعلى مشاكلها من خلال الفن، كما أنني أريد أن أؤكد لجمهوري أنني لا أقدم رقصاً مثيراً، ولا أرتدي ملابس جريئة، وأتمنى من الجمهور والنقاد انتظار عرض الفيلم ومشاهدته ثم تقييم دوري فيه .

    * كيف استقبلت الانتقادات التي لاحقت فيلم “قلب الأسد” واتهامه بالترويج للبلطجة واحتوائه على مشاهد خادشة للحياء؟

    - بصراحة شعرت بالدهشة من هذه الاتهامات الغريبة، فالفيلم لا يحتوي على أية مشاهد مثيرة أو خادشة للحياء، والغريب أن هذه الانتقادات لاحقت الفيلم قبل عرضه، أما في ما يخص اتهام الفيلم بالترويج للبلطجة، فاعتقد أن من شاهد الفيلم وجد أنه فيلم إنساني بالدرجة الأولى يناقش قضايا اجتماعية مهمة ويحث المشاهد على التحلي بصفات الشجاعة والشهامة والابتعاد عن الظلم والعنف .

    * “قلب الأسد” يعد العمل الثالث الذي يجمعك بالفنان محمد رمضان حيث تعاونت معه من قبل من خلال فيلم “عبده موتة” ومسلسل “دوران شبرا” . . فما سر هذا التعاون المستمر؟


    - بالطبع . . تعاوني مع الفنان محمد رمضان لم يأت عن طريق المصادفة، فشعوري بالسعادة والراحة معه كان من الأسباب الرئيسية التي دفعتني إلى الموافقة على المشاركة في بطولة فيلم “قلب الأسد”، كما أن النجاح الذي حققته من خلال تعاوننا معاً في فيلم “عبده موتة” ومسلسل “دوران شبرا” دفعني لتكرار التجربة معه مرة أخرى، ولكنني أريد أن أؤكد أن دوري في فيلم “قلب الأسد” تطلب مني بذل مجهود أكبر واتخاذ عدد من الاستعدادات، فأنا قدمت من خلال هذا العمل دورا صعبا ومركبا، حيث جسدت دور فتاة شريرة تسعى لتحقيق أهدافها الشخصية ومصالحها الخاصة من خلال استغلال من حولها .

    * هل تكررت ردود الأفعال نفسها مع فيلم “نظرية عمتي”؟


    - بالعكس . . الحمد لله “نظرية عمتي” نجح في الحصول على إشادة النقاد وإعجاب الجمهور، وردود الأفعال فاقت كل توقعاتي، فالفيلم نجح في إعادة الابتسامة مرة أخرى على وجوه المشاهدين، كما أنه يمثل عودة قوية للأفلام الرومانسية .

    * هل كانت لديك مشكلة في الدور الذي قمت به، خاصة أنك قدمت أكثر من شخصية؟


    - بالتأكيد الدور الذي قدمته لم يكن دورا تقليديا أو سهلا، فهو مركب للغاية لأنه تطلب مني تقمص خمس شخصيات مختلفة لكل منها تفاصيلها وميولها المختلفة، وبالتالي شعرت بأنني أشارك في خمسة أفلام وليس فيلما واحدا، ورغم أنني اعتبر أن هذا الدور يعد الأصعب، استمتعت للغاية بهذه التجربة لأنها كانت بمثابة تحد كبير بالنسبة لي .

    * كيف استقبلت شائعة زواجك من الفنان حسن الرداد التي انتشرت بقوة بعد عرض الفيلم؟

    - في البداية أريد أن أعبر عن سعادتي الشديدة بالعمل مع حسن الرداد، فهو فنان ناجح وإنسان رائع وطيب للغاية والعمل معه ممتع بالفعل، لكن علاقتي به لم تتعد حدود الصداقة وعندما استمعت لهذه الشائعة قررت تجاهلها تماما .

    * ما سبب اعتذارك عن عدم المشاركة في بطولة فيلم “عش البلبل”؟


    - رغم إعجابي الشديد بسيناريو الفيلم اضطررت للاعتذار عنه بسبب انشغالي بتصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل “من دون ذكر أسماء” وبالتحضير لفيلم “القشاش” .

    * كيف ترين مكانتك بين فنانات جيلك؟


    - أعتقد أن الجمهور أكثر قدرة على الإجابة عن هذا السؤال، لكن كل ما يمكنني قوله إنني أشعر بالرضا تجاه ما حققته خلال السنوات الماضية، مع الأخذ في الاعتبار أنه ما يزال هناك عدد من الأحلام والأهداف أتمنى تحقيقها .
    أنا بنت الهاشمي أخت الرجال
    الكاتبة والشاعرة
    الدكتورة نور ضياء الهاشمي السامرائي
يعمل...
X