إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بحلب اختتام فعاليات مهرجان نيسان الثاني للطفولة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بحلب اختتام فعاليات مهرجان نيسان الثاني للطفولة

    اختتام فعاليات مهرجان نيسان الثاني للطفولة بحلب
    حلب - سانا
    اختتمت محافظة حلب مساء أمس فعاليات مهرجان نيسان الثاني للطفولة الذي تقيمه مديرية الثقافة بالمحافظة بالتعاون مع مجلس المدينة ومديرية التربية.
    وأكدت مريانا الحنش المسؤولة عن ثقافة الطفل بمديرية الثقافة أن المهرجان الذي شارك فيه أكثر من 12 ألف طفل من أبناء المحافظة واستمر 7 أيام ياتي في إطار خطط الوزارة الهادفة إلى الأهتمام بثقافة الأطفال وتزويدهم بالمعارف والعلوم وصقل مواهبهم وتنميتها في مختلف المجالات فضلا عن تحصينهم بالثقافة العربية لمواجهة أي غزو ثقافي.
    وأوضحت الحنش أن الفعاليات التي نفذها الأطفال خلال أيام المهرجان تنوعت بين المسابقات الثقافية والأدبية والعلمية والحاسوبية وجلسات الحكواتي المعبرة عن التراث الشعبي و ورش العمل الفنية اضافة الى تنفيذ ورشة عمل حول كيفية تدريب اليافعين على مهارات الحياة.
    وأضافت الحنش أن فعاليات المهرجان تضمنت أيضا تقديم عروض مسرحية وسينمائية في صالات المراكز الثقافية للأطفال واليافعين وحفلات موسيقية بالتعاون مع فرعي طلائع البعث والاتحاد النسائي بحلب وفرقة كورال صباح فخري للموسيقا وتنفيذ مسير سياحي للأطفال في بعض شوارع المدينة القديمة وافتتاح معرض إبداعات الطفل بمديرية الثقافة.
    وبينت أنه تم رسم لوحة قماشية كبيرة شارك فيها 200 طفل عبروا من خلالها عن حبهم للوطن مشيرة إلى أنه تم تكريم الأطفال الفائزين بمسابقات المهرجان والبالغ عددهم 70 طفلا وطفلة ولجان التحكيم وفرقة النور المسرحية للأطفال التابعة لمديرية الثقافة.
يعمل...
X