إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نظارات طبية للكشف المبكر عن السرطان !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نظارات طبية للكشف المبكر عن السرطان !

    كشف العلماء عن نظارات قادرة على كشف السرطان تدعى "وكلز"(Goccles) , تعمل على تمييز الورم الخبيث في مرحلته الجنينية في الغشاء المخاطي الفموي, و تستطيع أظهار الورم بدقة فائقة داخل الفم.
    وتستغل هذه النظارات ضوء المصابيح المستخدمة في عيادة طبيب الأسنان, إذ يصدر عن هذه المصابيح الضوء القادرة على إنارة جوف الفم بصورة أوتوماتيكية, وعند ارتداء هذه النظارات، فان درجة الإنارة الأوتوماتيكية لجوف الفم تتراجع بصورة غير طبيعية من جراء انتشار الخلايا السرطانية داخل الفم، التي تعمل على تعتيمه.
    وبفضل تركيب فلتر ضوئي خاص، داخل هذه النظارات، فان الطبيب المعالج ينجح في تمييز الأنسجة السرطانية التي على وشك أن تتحول إلى أنسجة سرطانية.
    علاوة على ذلك، فإن 60 % من عمليات تشخيص سرطان جوف الفم تأتي في وقت متأخر، عندما يكون المرض الخبيث في مراحله النهائية; لذا تكون فرص الإفلات من الموت أقل من 30 % لدى المرضى.
    على الصعيد السويسري، فان نبأ هذا الابتكار سار للغاية برغم أن اختبار هذه النظارات ما زال محصور على مجموعة صغيرة من المتطوعين.
    في مطلق الأحوال، فان استعمال هذه النظارات أثبت فعالية عالية في اكتشاف المراحل الابتدائية من سرطان الفم مقارنة بالوسائل التقليدية التي تعجز عن التنقيب عنه في الوقت المناسب.
    يذكر أن سرطان جوف الفم يصيب المدمنين على الكحول والمدخنين والمسنين , تحصد آلاف الضحايا سنوياً.
    عكس السير
    sigpic
يعمل...
X