إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تمنحك العصائر الطبيعية بشرة أكثر نضارة في الصيام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تمنحك العصائر الطبيعية بشرة أكثر نضارة في الصيام






    الفواكه والخضروات تمنع الجفاف..

    العصائر الطبيعية تمنحك بشرة أكثر نضارة في الصيام





    غزة- نسمة حمتو



    من المعروف بأن للصيام فوائد متعددة أهمها التخلص من سموم الجسم التي تؤدي بدورها إلى الإصابة بأمراض جلدية, فيصبح همنا خلال شهر رمضان الاهتمام بالجفاف خاصة بسبب نقص السوائل في الجسم, ونتيجة لذلك يبدو الجلد جافاً وفي أكثر الأحيان يتعرض للتشقق ولتجنب هذه المشاكل تقدم لكم "فلسطين" النصائح التالية:



    شرب العصائر

    يؤكد أخصائي الأمراض الجلدية وهيب شحادة, أنه في شهر رمضان يحتاج الجسم لكثير من السوائل والفيتامينات بقدر الإمكان لذا يفضل شرب كمية كبيرة من السوائل خاصة الطبيعية كالمياه والعصائر الطبيعية, والابتعاد قدر الإمكان عن العصائر المُصنعة لأنها تضر الجلد فهي تحتوي على مواد حافظة وصبغات من الممكن أن تسبب حساسية للجلد.

    وللحفاظ على بشرة نضرة خالية من الجفاف ينصح شحادة باتباع الخطوات التالية:
    _على السحور ننصح بتناول البطيخ فهو يعطي سوائل كبيرة للجسم.

    _عند الإفطار نحبذ الابتعاد عن الأكل الناشف كالبطاطا والفلافل والبهار لأنه يجفف البشرة ويجعل لونها باهتاً ويسبب قشوراً وحكة.

    _أكثري من تناول السلطات بأنواعها على الإفطار والسحور فهي تحتوي على الخضار الغني بفيتامين أ, ج, ه, بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة والتي تحافظ على نضارة البشرة.

    _احرصي ألا تخلو سفرتك من الخس والخيار والجزر والبندورة بشكل يومي.

    _كما أنه للحفاظ على نضارة البشرة عليكِ الابتعاد عن المخللات لأنها تسبب حساسية في الجسم وجفافا في البشرة وتصبح شاحبة وقليلة النضارة.

    _الابتعاد عن المكسرات كالبزر بكل أنواعه والمكسرات الهندية التي تحتوي على مادة حارقة تسبب جفاف البشرة وتقلل من السوائل في الجسم.

    _الفواكه دورها كبير نفس دور الخضروات ونركز هنا على التفاح فهو مهم ويحتوي على جميع أنواع الفيتامينات ويجعل البشرة لامعة.

    _يجب أن نبتعد عن الفواكه المائلة للون الأحمر كالفراولة والكرز فلونها يسبب حساسية لو أكثرنا منها.

    -استخدمي واقي الشمس خاصة أننا في فصل الصيف للحفاظ على لون البشرة المعتدل.

    _استخدمي كريما مرطبا للوجه لأنه يعوض السوائل التي فقدتها البشرة ويمنع جفافها وظهور الحكة، مثل كريم النهار المرطب، فهو مهم جداً للسيدات كنوع من الوقاية.

    _صابون ومواد التنظيف لها دور في نضارة البشرة, مع الحرص على الابتعاد عن بعض الصابون التجاري الذي يسبب الجفاف، واستخدام صابون طبي للبشرة الدهنية والجافة. فلسطين أون لاين


يعمل...
X