إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تطارد لعنة مسرح البولشوي فنانيه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تطارد لعنة مسرح البولشوي فنانيه

    لعنة مسرح البولشوي تطارد فنانيه

    أصيب عازف كمان من أفراد أوركسترا مسرح "البولشوي" في موسكو بكدمات وجراح أدت لوفاته، أمس الأربعاء، على أثر حادث سقوطه في "حفرة الأوركسترا" الواقعة أسفل خشبة المسرح.




    "أنباء موسكو"
    وتم إسعاف عازف الكمان فيكتور سيدوف (65 عاماً) إلى مستشفى "سكليفوسوفسكي" فور سقوطه من خشبة المسرح إلى داخل "حفرة الأوركسترا"، يوم أمس الأول الثلاثاء، إلا أن الفريق الطبي لم يتمكن من إنقاذ حياة عازف الكمان ففارق الحياة أمس الأربعاء.
    وأشارت كاترينا نوفيكوفا، المتحدثة الإعلامية باسم مسرح "البولشوي" إلى أن الجهات المختصة ستقوم بالتحقيق بتفاصيل الحادثة، كما أن لجنة داخلية ستقوم بالتحقيق بالقضية أيضاً.
    وأوضحت نوفيكوفا أن عازف الكمان فيكتور سيدوف من أعضاء الأوركسترا الخاصة بالمسرح وقد سخر أكثر من 40 عاماً من حياته للعمل فيه. وأضافتك "كان سيدوف محبوبا جدا في المسرح "لحس الدعابة الذي يتمتع به ولمعرفته الواسعة غير العادية".
    ويشهد مسرح "البولشوي"، وهو واحد من أهم المسارح في العالم، سلسلة متواصلة من الفضائح والحوادث انتهت بإقالة أناتولي إيكسانوف من منصبه كرئيس سابق لمسرح "البولشوي" في وقت سابق هذا الشهر، ليتم تعيين فلاديمير يورين مديرا عاما جديدا للمسرح، والذي كان يرأس سابقا مسرح ستانيسلافسكي الموسيقي الذي يحظى باحترام كبير.
    وبدأت الفضائح منذ أن وقع الاعتداء على رئيس فرقة الباليه سيرغي فيلين الذي وقع في شهر آذار/ مارس الفائت، برشقه بالأسيد ما تسبب له بالعمى، وبعد أسبوع تم اعتقال شرطة موسكو المتهمين بتنظيم وتنفيذ الهجوم على فيلين وهم راقص الباليه بافل دميتريتشينكو، العقل المدبر للهجوم، ويوري زاروتسكي، صاحب السوابق في الإجرام، وهو منفذ عملية الاعتداء، إضافة إلى أندريه ليباتوف، السائق الذي أوصل المجرم إلى مسرح الجريمة.
    وتلاه تعيين راقصة الباليه الفذة غالينا ستيبانينكو قائمة بأعمال المدير الفني في مسرح "البولشوي"، ريثما يتعافى مديره الفني السابق سيرغي فيلين، ثم تسربت معلومات تشير إلى احتمال وجود علاقة لراقص الباليه الرائد تسيسكاريدزي بالحادث، الأمر الذي نعته الراقص كـ"حرب تصفية" تشنها إدارة مسرح "البولشوي" ضده.
    وتصاعد الخلاف وصولاً إلى قاعات المحاكم، ثم إنهاء خدمة نجم الباليه نيكولاي تسيسكاريدزي، الذي كان مرتبطاً بالكوادر الفنية للمسرح من خلال عقدين أولهما كراقص والآخر كمدرس مدرب، إلا أن الإدارة أعلمته بقرارها عدم تجديد العقدين، ليكون 30 حزيران/يونيو الفائت هو آخر يوم عمل له.
    ثم تبعه إعلام نجمة الباليه سفيتلانا زاخاروفا، وهي نائبة الدوما عن حزب "روسيا الموحدة" صاحب الأغلبية في مجلس النواب للبرلمان الروسي، عن قرار من إدارة المسرح السابقة بإبعادها عن تمثيل دور البطولة في باليه "أونيغين" التي كانت تستعد له .
    وشهدت العاصمة الروسية في خريف العام الفائت مراسم إعادة افتتاح مسرح "البولشوي" الذي يعد من أهم المعالم التاريخية والثقافية في روسيا، بعد ست سنوات من أعمال الترميم والتجديد، لتصل مساحة المسرح على إثر هذه الأعمال إلى 80 ألف متر مربع.
يعمل...
X