إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من مجلة الشهباء الثقافية صدور العدد السابع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من مجلة الشهباء الثقافية صدور العدد السابع

    صدور العدد السابع من مجلة الشهباء الثقافية

    حلب-سانا

    ضم العدد السابع من مجلة الشهباء الثقافية الصادر اليوم باقة من النتاجات الإبداعية والأدبية العربية والمترجمة ومجموعة من الدراسات والمقالات الفكرية الهامة وتحقيقات وزوايا وأبوابا منوعة.

    ونوه رئيس التحرير غالب البرهودي بصمود أهالي حلب رغم الظروف الصعبة التي يواجهونها مؤكدا انقشاع الغيوم السوداء وعودة الصفاء إلى سماء الوطن.

    وسلط القائمون على المجلة الضوء على المشهد الثقافي في سورية حيث يبين التحقيق الذي حمل عنوان "التراث العمراني لحلب القديمة والكارثة" حجم الدمار الذي أصاب حلب القديمة وجامعها الكبير والكنيسة الإنجيلية فيما يتابع القارئ في باب الأعلام تفاصيل كثيرة عن شخصية فذة أضافت الكثير للتاريخ واللغة والعلوم الدينية هو الشيخ محمد راغب الطباخ إضافة لوقفة أخرى مع الدكتور عمر الدقاق الذي منح مؤخرا جائزة الدولة التقديرية لإسهاماته في مجال الدراسات والنقد والتعرف عن كثب على أحد المواقع الأثرية في المدينة وهو التكية الإخلاصية الرفاعية.

    ويستعرض العدد مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية التي أقيمت مؤخرا على المستويين المحلي والعالمي كمهرجان الطفولة وعرض مسرحية بترا في حلب ومهرجان كان الدولي إلى جانب مجموعة من الدراسات والإبداعات الأدبية العربية والمترجمة والإسهامات الشعرية لنخبة من الأدباء السوريين.

    يشار إلى أن مجلة الشهباء هي فصلية شاملة تعنى بشؤون الأدب والفنون ويشرف عليها نخبة من رجال الفكر والأدب في حلب.
يعمل...
X