إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تغادر أنتونوفا المرأة الأسطورة متحف بوشكين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تغادر أنتونوفا المرأة الأسطورة متحف بوشكين

    المرأة الأسطورة تغادر متحف بوشكين
    أنباء موسكو - نوفوستي

    وأعلن وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي أن "أنتونوفا –إمرأة أسطورة جعلت من متحف بوشكين أسطورة بحد ذاته، ونحن في غاية الامتنان لها".

    وأكد ميدينسكي أن أنتونوفا ستبقى مع ذلك في متحف بوشكين للفنون الجميلة بصفة رئيس له على أن تتولى منسقة المتحف مارينا لوشاك منصب المدير "، مشيرا إلى ان أنتونوفا اختارت بنفسها لوشاك من بين ثلاثة مرشحين لهذا المنصب.

    وأوضحت يلينا درابينكو، النائب الأول لرئيس لجنة الثقافة في مجلس "الدوما" الروسي أن سبب الاستقالة يعود إلى تقدم أنتونوفا في السن

    وأنتونوفا هي من مواليد موسكو في العشرين من آذار/ مارس عام 1992 وقد استلمت منصب مدير متحف بوشكين للفنون الجميلة في موسكو في العام 1961

    ومن جانبه اعتبر رئيس متحف الإرميتاج ميخائيل بياتروفسكي أن أنتونوفا لم تُقل بل استلمت رئاسة المتحف، وهو منصب تستحقه، وهذا يتماشى بالكامل مع المعايير القانونية والأخلاقية.

    يشار إلى أنا متحف بوشكين للفنون الجميلة كان قد افتتح في 31 مارس (آذار) عام 1912 وسمي آنذاك بمتحف الإمبراطور ألكسندرالثالث ضمن إطار جامعة موسكو. في عام 1932 سمي بالمتحف الوطني للفنون. وفي عام 1937 سمي بمتحف بوشكين تيمنا بالشاعر الروسي العظيم ألكسندر بوشكين. يضم هذا المتحف كنوزا من الحضارتين الفرعونية وبلاد ما بين النهرين إضافة إلى لوحات فنية معاصرة.و يعد إيفان تسفيتايف والد الشاعرة الروسية الكبيرة مارينا تسفيتايفا مؤسسا وأول مدير لمتحف بوشكين.

يعمل...
X