إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أسود الرافدين حلم البرونزية لا يزال يراودهم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أسود الرافدين حلم البرونزية لا يزال يراودهم

    حلم البرونزية لا يزال يراود أسود الرافدين




    هدف الصعود إلى منصة التتويج مازال قائما أمام شباب العراق
    إسطنبول- المنتخب العراقي فشل في التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها تركيا حاليا، بعد خسارته أمام منتخب الأوروغواي 6-7 بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف واحد لكل منهما في مباراة الدور نصف النهائي التي جرت بينهما في مدينة طرابزون. كان منتخب أسود الرافدين العراقي قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للشباب بتركيا، ولكن الحظ لم يبتسم له في اللحظات الحاسمة، فخسر بركلات الترجيح أمام أوروغواي، واكتفى بالتأهل لخوض مباراة تحديد المركز الثالث أمام غانا.
    ورغم خسارته فإن الجميع يؤكد احترامه وتقديره للمنتخب العراقي ومدربه القدير حكيم شاكر، ولا يزال أمام أسود الرافدين فرصة أخرى وحلم آخر في الوقوف على منصة التتويج والعودة إلى ربوع العراق بالميداليات البرونزية والمركز الثالث وهو أيضا إنجاز تاريخي لم يتحقق ماهو أفضل منه على المستوى العربي سوى الميداليات الفضية للقطريين عام 1981 في أستراليا، وأن كان المصريون قد نالوا أيضا شرف تحقيق الميداليات البرونزية، في مونديال الأرجنتين عام 2001.
    كان العراقيون الأقرب للتأهل، فلم يكتفوا بأن يقارعوا المنتخب اللاتيني ندا لند من بداية المباراة، بل تفوقوا بهدف الظهير الخطير علي عدنان من الدقيقة 34، ونجحوا في الاحتفاظ بتفوقهم حتى ما قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، مستبسلين في الدفاع ومعتمدين الهجمات المرتدة، ولكن خطأ دفاعيا واحدا قلب الموازين وجاء هدف التعادل للمنافس اللاتيني الذي كان نقطة التحول، ورغم الإحباط، استعاد العراقيون إيقاعهم من جديد وسيطروا بشكل كبير على ملامح الوقت الإضافي دون أن يحالفهم الحظ في التسجيل لتنتهي المباراة بالتعادل.
    أثنى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على الروح القتالية التي أظهرها المنتخب العراقي أمام أوروغواي في نصف نهائي كأس العالم دون العشرين عاما في تركيا. وقال الشيخ سلمان في بيان: “ثلاثة منتخبات آسيوية بلغت ربع النهائي، وواحد لم يبلغ النهائي بأعجوبة، وهو ما يظهر تطورا ملحوظا”. وبات أسود الرافدين ثاني منتخب عراقي فقط يبلغ نصف النهائي في بطولة عالمية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد أولمبياد أثينا 2004 حين حل رابعا. وأضاف الشيخ سلمان: “أنا فخور للطريقة التي لعبت بها المنتخبات الشابة الثلاثة، عدم استسلامها أبدا وإصرارها على تحقيق النجاح أمر مقدر جدا”.
    وكان منتخبا أوزبكستان وكوريا الجنوبية بلغا ربع النهائي فخرج الأول أمام فرنسا والثاني أمام العراق. وعقب الشيخ سلمان: “أداء المنتخبات الآسيوية في هذه المسابقة تبشر قطعا بتطور مستوى الشباب في القارة، وأريد أن أتمنى له (العراق) حظا سعيدا حين يلاقي غانا في مباراة الترتيب على المركز الثالث”. وسيلعب المنتخب العراقي في الثالث عشر من الشهر الجاري أمام غانا التي خسرت في نصف النهائي الآخر أمام فرنسا 1-2. وختم رئيس الاتحاد الآسيوي: “أريد أن أهنئ الشباب الآسيوي الأبطال وأنا مسرور أن هذه البطولة أعطت آسيا نجوما للمستقبل، كما أريد أن أهنئ جميع أعضاء الاتحاد على تعزيز القاعدة الشبابية والتي ستخلق قاعدة أساسية للمنتخبات في المستقبل”.
يعمل...
X