إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمام إيران مواجهة منتظرة لمنتخب السلة الإردني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمام إيران مواجهة منتظرة لمنتخب السلة الإردني



    مواجهة منتظرة لمنتخب السلة أمام إيران

    تايبيه - مأمون بيضون - موفد اتحاد الاعلام الرياضي




    في أولى لقاءاته في بطولة وليم جونز

    يطمح المنتخب الوطني لكرة السلة لتسجيل انطلاقة قوية في بطولة كأس وليم جونز الدولية الـ35، التي تفتتح في الصين تايبيه اليوم، عندما يواجه نظيره الايراني في الثانية عشرة ظهرا بتوقيت الأردن.
    ويشارك في البطولة، التي تقام مبارياتها في صالة كسن زوهوانج تسعة فرق هي الى جانب الأردن .. مصر، لبنان، ايران، كوريا الجنوبية، اليابان، الصين تايبيه الأول والرديف، وفريق اللاعبين الأميركيين، وتلعب الفرق المشاركة ضد بعضها بعضا في دوري من مرحلة واحدة، ويتوج باللقب الفريق صاحب المجموع الأعلى من النقاط.
    ويسعى المنتخب الوطني للمنافسة على اللقب الى جانب تعزيز الانسجام والاطمئنان على الجاهزية والاستعداد لنهائيات بطولة آسيا، التي تنظمها العاصمة الفلبينية مانيلا خلال الفترة من 1-11 آب المقبل.
    ويخوض المجنس الجديد جيمي باكستر مباراته الأولى مع المنتخب الوطني اليوم، كما يقود اليوناني الكسندريس المنتخب للمرة الأولى في بطولة اليوم، وهو كان قاد الفريق في مباراتين تجريبيتين خسرهما المنتخب أمام الجزائر وتونس بطل افريقيا، خلال المعسكر الذي أقيم في تركيا، ولم يتضمن المعسكر الذي سبقه في اليونان مباريات تجريبية، وينتظم المنتخب الوطني في معسكر أخير في الصين قبل مشاركته في الحدث القاري المنتظر، الذي يؤهل ثلاثة منتخبات لنهائيات كأس العالم في اسبانيا 2014.
    وكان هلال بركات رئيس اتحاد كرة السلة وعدد من أعضاء الاتحاد في وداع الوفد المغادر الى تايبيه أمس الأول، وحث بركات اللاعبين على بذل أقصى جهد ممكن في المباريات والتدريبات، والتحلي بالروح الرياضية، متمنيا لهم التوفيق وتحقيق الأهداف المنشودة.
    موقعة منتظرة
    يعرف المنتخب الوطني منافسه الايراني جيدا، حيث جمعتهما مواجهات عديدة في بطولات آسيا وغرب آسيا وكأس وليم جونز وبطولات ومباريات ودية أخرى، ويعاني المنتخب من غيابات عديدة عن صفوفه من أبرزها سام دغلس وزيد عباس وموسى العوضي، في حين كان ايمن دعيس أعلن اعتزاله دوليا وسبقه في ذلك زيد الخص.
    ويعول المنتخب الوطني على سرعة وحنكة صانع ألعابه وسام الصوص، وقدرته على الاختراق والتوزيع المتقن والتصويب من المسافات المتوسطة والبعيدة، وهي مهارة يجيدها باقتدار جيمي باكستر والى جانبه أحمد حمارشه أو محمد حمدان وخلدون ابو رقيه، بينما تسند مهمة متابعة الكرات تحت السلة لمحمد شاهر وعلي جمال بالتناوب مع ابراهيم بسام وأحمد الدويري وعبدالله أبو قوره، ويمتلك المدرب أوراقا رابحة أخرى كفضل النجار ومحمود عابدين وهاني الفرج.
    وفي الجهة المقابلة، يبرز من الفريق الايراني عادة جواد دافاري وكاردوست ونابيبور وكمراني وبهرامي ورزبهاي.
    وتقام اليوم ثلاث مباريات أخرى، حيث يلعب لبنان مع رديف تايبيه، ومصر مع كوريا الجنوبية، وتايبيه مع اليابان، عقب حفل الافتتاح في الثانية ظهرا.
    نصار: مباراة قوية
    وتوقع زهير نصار عضو مجلس ادارة اتحاد اللعبة رئيس وفد المنتخب في كأس وليم جونز، أن يقدم المنتخب الوطني عرضا طيبا في مباراته الافتتاحية القوية أمام منافسه العريق.
    وقال : نأمل أن يتمكن المنتخب الوطني من الفوز على ايران اليوم، وأن يكون الفوز حليفه في جميع المباريات التالية وأن يحرز اللقب، لكن الهدف الرئيسي من المشاركة يتمثل في التحضير لبطولة آسيا.
    سجل لافت
    فاز المنتخب الوطني بلقب بطولة وليم جونز عامي 2007 و 2008 وحل وصيفا عام 2009، وهو يتطلع لحصد لقبه الثالث في البطولة، والمنتخب الوطني هو الفريق العربي الوحيد الذي فاز بلقب البطولة، في حين أحرز المنتخب اللبناني المركز الثاني مرتين والثالث مرة واحدة، في حين نال المنتخب القطري الميدالية البرونزية مرة واحدة.
    وتحمل البطولة اسم ريناتو وليم جونز، أحد مؤسسي الاتحاد الدولي لكرة السلة وأحد رموز اللعبة، وكانت البطولة انطلقت للمرة الأولى عام 1977، وتواصلت باستمرار باستثناء عام 2003، حيث الغيت بسبب تفشي وباء السارس في القارة الصفراء، ويحمل سمارت جيلاس الفلبيني لقب النسخة الأخيرة، ويحتجب عن البطولة الحالية.
يعمل...
X