إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثورة الغرافيتي في معرض .. ومعارض متنوعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثورة الغرافيتي في معرض .. ومعارض متنوعة

    المعرض يوثق رسومات ابدعها عدد من الفنانين خلال أحداث شارع محمد محمود
    “ثورة الغرافيتي” في معرض
    مركز «بونتو» الثقافي المصري يحتضن حاليا معرضًا للفنانة سارة شادي بعنوان (ثورة الجرافيتي)، التي وثقت بعدستها رسومات أبدعها عدد من الفنانين خلال أحداث شارع محمد محمود المتعاقبة. ويعد شارع محمد محمود الذي يقع على امتداد من ميدان التحرير أحد محتضني ثورة يناير لكثير من الثوار، وقبلة العديد من رسامي الجرافيتي منذ نوفمبر 2011 وحتى الآن والذين حملوا شعار «امسح وأنا أرسم تاني».
    «صالة الملتقى للفنون التشكيلية» الخاصة بالفنان السعودي سعد العبيد، تقيم ورشة في التصوير التشكيلي بتقنيات الأكريليك، بمشاركة عدد من التشكيليين السعوديين والمقيمين.
    أثينا اليونانية تنظم معرضا يتضمن جزءا من كنوز الناشر الفني تيرياد المحفوظة في جزيرة ليسبوس في بحر ايجه والمرممة بفضل تمويل أوروبي، مثل «قصائد» لوشان دي مور و»أنشودة الأموات» للشاعر بيار ريفيردى والذي أضاف بيكاسو بصمته عليها، وكتاب «جاز» لماتيس وكتاب «فابل» لدولا فونتين الذي يضم رسوما لشاجال. ويشمل المعرض أيضا كتبا مهمة، تتضمن رسوما أصلية أنجزها بيكاسو وماتيس وشاجال وميرو ولو كوربوزييه، والتي نشرت بين عامي 1943 و1975.
    «مؤسسة الدراسات الفلسطينية» اختارت أن تعرض جزءا من أرشيف صورها في رام الله بمعرض «فلسطين قبل عام 1948 ليست مجرد ذاكرة» بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها. وضم المعرض الذي افتتح مؤخرا في مركز خليل السكاكيني الثقافي في رام الله مجموعة من الصور التي التقطها المصور خليل رعد (1854-1957) ابن قرية بحمدون اللبنانية، والذي انتقل إلى العيش مع عائلته في مدينة القدس وافتتح فيها عام 1890 إستوديو تصوير خاص به.
يعمل...
X