إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نسرين حميّدان تغني كردستان لمحمود درويش

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نسرين حميّدان تغني كردستان لمحمود درويش

    نسرين حميدان
    تغني كردستان لمحمود درويش






    أنهت المطربة اللبنانية نسرين حميّدان تصوير فيديو كليب أغنيتها الجديدة " كردستان" وهي من كلمات الشاعر الراحل محمود درويش و الحان الملحن هالكوت زاهر. والفيديو كليب هو من إخراج المخرج اللبناني البارع فادي حداد حيث تم تصوير ال"كليب " في لبنان في في استديو المخرج حداد واستعين بمشاهد تخص المعالم الكردية.
    يشير الملحن هلكوت زاهر الى أهمية القصيدة التي تحمل توقيع شاعر عربي كبير هو محمود درويش و اهميتها لكونها رسالة عربية للشعب الكردي و كردستان. و اعتبر زاهر الأغنية هي وسيلة تواصل و رسالة محبة تجمع الشعبيّن الكردي والعربي مشيرا الى ان بث الفيديو كليب سيتم قريبا على شاشات العربية و الكردية.
    ولفت زاهر الى ان هذا العمل الخطوة الثانية في هذا الاطار بعد اغنية " كردستان يا موطن الأبطال" التي غنتها مطربة الجيل الفنانة القديرة ميّادة الحناوي و هي من الحانه و كلمات الشاعر العراقي الكبير الراحل محمد مهدي الجواهري. وكان الشاعر الفلسطينيّ الكبير محمود درويش قد كتب هذه القصيدة في الستينات من القرن الماضي تضامن مع ما يتعرض له الكرد في العراق من انتهاكات وظلم.
    ويعدّ الملحن العراقي الكردي هلكوت زاهر أحد أبرز موسيقاري وملحني الكرد و الأول من حيث عدد الالحان و الإنتاج الغنائي في تاريخ كردستان. وكان لديه تعاون مع كبار الفنانين و الكتاب العرب و الكرد . على الصعيد العربي عمل مع فنانين كالسيدة ميادة الحناوي و سعاد حسني و علي الحجار و حسناء مطر و نورا الرحال و غيرهم ... وعمل لشعراء كبارأمثال ميشال جحا و هاني الصغير و شفيق شجاع و غيرهم.
يعمل...
X