إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جاهدة وهبه Jahida Wehbe‎ الليلة في حوار الثقافات بأبو ظبي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جاهدة وهبه Jahida Wehbe‎ الليلة في حوار الثقافات بأبو ظبي


    آرت سكيب: حوار الثقافات




    • ‏‎Jahida Wehbe‎‏


      جاهدة وهبه الليلة في حوار الثقافات





    • - أبو ظبي(منارة السعديات-المنطقة الثقافية-..الدعوة مفتوحة)-
      تؤدي المطربة، المؤلفة، والملحنة اللبنانية جاهدة وهبة تشكيلة من القصائد والأغاني التراثية الأصيلة والمعاصرة من الحضارات العربية، والهندية، والفارسية، والأوروبية وغيرها وستكشف وهبة، التي عُرفت عالمياً بأدائها الرائع الذي يمتزج فيه جمال الصوت بعذوبة النغمات الموسيقية والمعاني الشعرية الجزلة عن مجموعة متنوعة من الأشكال الغنائية المستوحاة من الحوار بين الثقافات والحضارات التي أبدعت الأعمال الفنية الموجودة في المعرض






    • آرت سكيب: حوار الثقافات
      الثلاثاء 4 يونيو 2013
      18:00 – 22:00
      منارة السعديات
      السعديات، أبوظبي

      "آرت سكيب: حوار الحضارات" عبارة عن أمسية فنية ثقافية متنوعة تتضمن العديد من الفقرات الموسيقية، والعروض المسرحية، وفنون الخط العربي والجرافيتي، إلى جانب ورشات لتعليم الأشغال اليدوية. استوحيت برامج الأمسية من معرض "نشأة متحف" الذي يضم أعمالاً مختارة من مجموعة اللوفر أبوظبي الفنية. الزوّار من جميع الأعمار مدعوون لاكتشاف "السوق الثقافي"، والتفاعل مع الفنانين والمتخصصين بالثقافة التقليدية والمعاصرة من جميع أنحاء العالم. تُقدم الأمسية بالتعاون مع نخبة من المؤسسات الثقافية العالمية التي تعمل انطلاقاً من دولة الإمارات العربية المتحدة.


      استمتع بعروض الأداء
      تؤدي فرقة كاثاكالي المسرحية من الهند فصلاً من فصول ملحمة "كريشنا" الأسطورية المصورة في عدة أعمال في معرض "نشأة متحف" بأسلوب المسرح الكلاسيكي في الهند والذي يعود إلى القرن السابع عشر. يُقدم بالتعاون مع الجناح الثقافي للسفارة الهندية.

      استمتع بعرض "إيقاعات عالمية" المفعم بالحركة ويمزج ثلاثة أطياف موسيقية بما في ذلك الإيقاعات الأفريقية، والهندية، والشرق أوسطية والتي تندمج فيما بينها مكونة نغمات تتشابك فيما بينها لتشكل سيمفونية من الأنغام متجانسة. يُقدم بالتعاون مع دبي درامز.

      تؤدي المطربة، المؤلفة، والملحنة اللبنانية جاهدة وهبة تشكيلة من القصائد والأغاني التراثية الأصيلة والمعاصرة من الحضارات العربية، والهندية، والفارسية، والأوروبية. وستستكشف وهبة، التي عُرفت عالمياً بأدائها الرائع الذي يمتزج فيه جمال الصوت بعذوبة النغمات الموسيقية والمعاني الشعرية الجزلة؛ مجموعة متنوعة من الأشكال الغنائية المستوحاة من الحوار بين الثقافات والحضارات التي أبدعت الأعمال الفنية الموجودة في المعرض.

      اكتشف السوق
      تعلم أصول الخط العربي مع خليفة الشيمي، ولارا أسود خوري، و"موبيوس" اللذين سيعرض كلاً منهم أسلوباً مختلفاً من أساليب الخطوط العربية التقليدية والمعاصرة. يُقدم بالتعاون مع استديو تشكيل.

      يحتل الرسم المنظوري الذي نشأ في عصر النهضة، وتأثر بالعلوم العربية مكانة مهمة في الأساليب الكلاسيكية لتدريب الفنانين. انضم إلى ورشة العمل التي تشرف عليها الفنانة والمعلمة لورا كولانتونيو حول الرسم المنظوري. تُقدم ورشة العمل بالتعاون مع السفارة الإيطالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.


      استمتع بالمهارة والإبداع الفني الذي يقدمه فولفجانج شتيلا، حيث سيبدع أعمالاً فنية معقدة محفورة على الخشب من خلال إنشاء منحوتات الذئب بأسلوب منمق، والأشكال التذكارية لمجموعة من الحيوانات المشهورة في العصور الوسطى. يُقدم بالتعاون مع معهد جوته لمنطقة الخليج.

      تعرف على الصلة التاريخية المحتملة بين المطبخين العربي والفرنسي من خلال ورشة عمل تجمع الطاهيان الفرنسيان المعروفان ألكسندر بيرناتا وفيليب جاركون. يُقدم بالتعاون مع المعهد الفرنسي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

      شاهد الفنان روبن سانشيز وهو يرسم رسومات الجرافيتي الكبيرة التي تستلهم بعض الصور، والأنماط، وأعمال الخط العربي الفنية الاستثنائية الموجودة في المعرض. يُقدم بالتعاون مع استديو تشكيل.


      شارك في ورشات العمل
      انضم إلى إحدى ورشات عمل "آرت سكيب" المتاحة لكل الأعمار، حيث يمكنك استلهام مواضيع لعملك من خلال مجموعة من العناصر الرائعة في معرض "نشأة متحف".

يعمل...
X