إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تنجب سيدة تشيكية خمسة توائم دفعة واحدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تنجب سيدة تشيكية خمسة توائم دفعة واحدة

    تشيكية تنجب خمسة توائم دفعة واحدة

    رزقت سيدة تشيكية بخمسة مواليد أربعة ذكور وأنثى بعملية قيصرية أمس الأحد لتكون الأولى في بلادها من استطاعت إكمال حمل طبيعي لخمسة أجنة تم دون استخدام أساليب لتحفيز الحمل.

    خمسة توائم
    © RIA Novosti. Сергей Венявский 19:16 | 2013 / 06 / 03
    "أنباء موسكو"
    وأثار حمل التشيكية ألكسندرا كينوفا (23 عاماً) اهتمام وسائل الإعلام لكون الأجنة الخمس ثمار حمل طبيعي ودون استخدام أساليب تحفيز الحمل.
    واشترك 40 إخصائيا في العملية القيصرية التي جرت في مدينة ملوفيتس على بعد 20 كيلومترا شمال- شرقي العاصمة التشيكية براغ يوم أمس الأحد، ليبصر النور أربعة رضع ذكور وأنثى، وتتعافى الأم حالياً في أحد مستشفيات براغ عقب ولادتها في الأسبوع الـ31 من الحمل وتتم رعاية المواليد في وحدة الرعاية المركزة.
    وأخبر الأطباء المتابعون لحمل كينوفا أنها تحمل في أحشائها توأماً في الأشهر الأولى من الحمل، وعقب توالي أشهر الحمل أخبرها الاختصاصيون بمعهد براغ للعناية بالأم والطفل في شهر آذار/مارس الماضي أنها حامل بأربعة توائم، وانهمرت الدموع من عيني الأم عندما اكتشف الأطباء في الشهر أيار/مايو الفائت أن التوأم خماسي إلا أنهم لم يتمكنوا من تحديد جنس جميع المواليد حينها.
    وتحولت الكسندرا الى مركز اهتمام إعلامي في دولة التشيك فهي الحالة المسجلة الأولى في تاريخ بلادها كحمل طبيعي تماماً تم دون اللجوء لأساليب تحفيز الحمل، وهي ظاهرة نادرة جداً فاحتمال ولادة خمسة رضع بهذه الطريقة تقدر بحالة واحدة مقابل 50 مليون حالة.
    وعبر انتونين كروسين (26 عاماً)، وهو والد التوائم الخمسة، عن مشاعره باقتضاب قائلاً: " أنا في غاية السعادة"، وأعربت الأم الولود عن نيتها بإرضاع جميع أطفالها كما كشفت عن الأسماء المختارة لمواليدها وهي :تيريزكا وميخائيل ودانيال ومارتن وألكس، ليكونوا أشقة لطفلها الأول البالغ من العمر ثلاث سنوات.
يعمل...
X