إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصفاقسي الأقرب إلى تحقيق حلم التتويج في الدوري التونسي لكرة القدم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصفاقسي الأقرب إلى تحقيق حلم التتويج في الدوري التونسي لكرة القدم

    الدوري التونسي: 90 دقيقة من التشويق والإثارة لتحديد وجهة اللقب





    الصفاقسي الأقرب إلى تحقيق حلم التتويج
    مراد بالحاج عمارة
    تونس- يسدل الستار اليوم على منافسات مرحلة التتويج في الدوري التونسي لكرة القدم بخوض منافسات الجولة السادسة والأخيرة حيث يستضيف النادي الصفاقسي فريق النادي الأفريقي ويلعب النجم الساحلي مع مضيفه الترجي. والصفاقسي هو الفريق الوحيد الذي يملك مصيره بيديه، إذ يتعيّن عليه الفوز في اللقاء الأخير من مرحلة التتويج على ملعبه أمام الأفريقي ليحرز اللقب الثامن في تاريخه بغضّ النظر عن نتيجة اللقاء الثاني، الذي سيجمع الترجّي بالنجم الساحلي بملعب رادس. ويحتاج كلّ من الترجّي والنجم إلى الفوز في لقائهما من أجل إحراز اللقب في مقابل سقوط أو تعادل الصفاقسي.
    وشهد الدوري التونسي هذا العام اعتماد نظام جديد يقوم على المنافسة في مجموعتين وصولا إلى الدور الفاصل / مرحلة التتويج / حيث تأهل عن المجموعة الأولى الترجي والأفريقي بينما تأهل عن الثانية الصفاقسي والنجم الساحلي. في نهاية الجولة الفارطة اعتقد الكثيرون أن البطولة باحت بجزء كبير من أسرارها خاصة أن النجم أطاح بالترجي والأفريقي في ظرف أيام قليلة ولكن الساحرة المستديرة كثيرا ما تؤجل حكمها النهائي وكثيرا ما تكون لها الكلمة الفصل.
    قبل90 دقيقة من نهاية البطولة يبدو أن لقب الدوري باح أو على الأقل لمح إلى الكلمة الفصل عندما وضعت نتائج الجولة الخامسة نادي عاصمة الجنوب في أعلى الترتيب، وقدمت له اللقب في طبق من ذهب خاصة أنه سيخوض اللقاء الأخير على ملعبه وبين جماهيره وأمام الأفريقي الذي ودع البطولة منذ الجولات الأولى باعتباره لم يذق طعم الانتصار في خمس مباريات لعبها في مرحلة التتويج باللقب في الدوري التونسي وخسر أربع مرات مقابل تعادل واحد ليقبع في قاع الجدول برصيد نقطة واحدة. في رادس انتصر الترجي بكرة ثابتة كالعادة ويبدو أن ترجي الكنزاري أصبح عاجزا عن الاقتراب من مرمى المنافس إلا بالكرات الثابتة أما الأفريقي فانهزم كالعادة بسذاجة واكتفى بمراقبة المنافس على امتداد المقابلة رغم أنه كان أفضل منه على كل المستويات ولم يستفق نادي باب الجديد إلا عندما سجل الترجي ولو لعب بنفس الروح ونفس الضغط لفاز بفارق عريض.
    وفي صفاقس قدم النجم الساحلي مباراة ممتازة، لكن حارس النادي الصفاقسي رامي الجريدي وغياب الخبرة رجحا كفة نادي عاصمة الجنوب الذي حقق فوزا ثمينا. منطقيا الصفاقسي أصبح قريبا من اللقب وهو بالتأكيد جدير بذلك بعد المردود الذي قدمه أمام كل منافسيه. النادي الصفاقسي الذي هزم النجم ذهابا وإيابا يصبح الأجدر باللقب رغم أن الحكم النهائي سيصدر اليوم الأربعاء باعتبار أن زملاء بن يوسف مازالت تفصلهم 90 دقيقة كاملة عن التتويج.
يعمل...
X