إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لريال مدريد ومورينيو ....موسم كارثي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لريال مدريد ومورينيو ....موسم كارثي

    «موسم كارثي» لريال مدريد ومورينيو





    نهاية موسم غير متوقعة للنادي الملكي ومدربه مورينيو
    مدريد- جلس ريال مدريد وجوزيه مورينيو يحصيان الخسائر بعد موسم وصفه المدرب البرتغالي بالكارثي إثر الهزيمة في نهائي كأس ملك أسبانيا لينهي أغنى فريق في العالم حملته دون الحصول على لقب كبير. وتعني الهزيمة بهدفين لهدف أمام اتليتيكو مدريد على ملعب برنابيو أن مورينيو الذي يتوقع على نطاق واسع أن يغادر ريال مدريد في نهاية الموسم الجاري قد أنهى الموسم دون الحصول على أي لقب كبير لأول مرة على مدار مسيرته الحافلة بالإنجازات.
    ويشكل هذا الأمر لطمة قوية لمدرب نصب نفسه “الاستثنائي” في كرة القدم وكذلك لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز الذي نجح في إقناع مورينيو بترك انترناسيونالي مقابل أموال طائلة في 2010 وظل يمتدحه باعتباره “أفضل مدرب في العالم” ولرغبته الشديدة في الحصول على اللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا الذي راوغ ريال مدريد منذ 2002 أنفق بيريز أكثر من 400 مليون يورو (513 مليون دولار) على شراء اللاعبين منذ عودته لرئاسة النادي في 2009 من بينها إنفاق 94 مليونا مقابل التعاقد مع كريستيانو رونالدو.
    ولم يحصل بيريز مقابل هذا الإنفاق الضخم سوى على لقب وحيد لكأس ملك أسبانيا في 2011 في أول موسم لمورينيو مع الفريق إضافة إلى لقب دوري الدرجة الأولى العام الماضي منهيا الموسم برقم قياسي من النقاط بلغ 100 نقطة وهي حصيلة ضئيلة لا تتناسب مع فريق طموح وثري مثل ريال مدريد. وسقط ملك أوروبا تسع مرات في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال خلال المواسم الثلاثة التي تولى فيها مورينيو المسؤولية وتخلى عن لقب دوري الدرجة الأولى الأسباني لغريمه برشلونة الأسبوع الماضي والذي كان الرابع الذي يحققه برشلونة في خمس سنوات.
    وأمضى مورينيو الذي لم يفعل شيئا يذكر لتهدئة التكهنات بشأن احتمال عودته إلى تشيلسي جزءا كبيرا من المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة في الدفاع عن إنجازاته مع ريال مدريد مشيرا إلى أن أتليتيكو لا يستحق الفوز بالمباراة. وقال للصحفيين “بالنسبة إلى كثير من المدربين كانوا سيعتبرونه موسما جيدا لكن بالنسبة لي اعتبره الأسوأ في مسيرتي.” وأضاف “اقتربنا من الفوز لكن كرة القدم لا تعترف بهذا الشيء”.
    ويشتهر مورينيو بصراحته الشديدة وإثارته للجدل. وشهدت علاقة مورينيو توترا مع بعض أنصار ريال مدريد في الأشهر الأخيرة خاصة فيما يتعلق بطريقة تعامله مع حارس الفريق وقائده إيكر كاسياس الذي ظل حبيسا لمقاعد البدلاء منذ عودته من إصابة بكسر في اليد. كما ظهرت خلافات الغرف المغلقة إلى العلن خلال الأسابيع الأخيرة حين صب مورينيو جام غضبه على مواطنه بيبي بسبب دفاعه العلني عن كاسياس. وغاب قلب الدفاع عن التشكيلة تماما بينما اعتمد مورينيو ثانية على دييجو لوبيز في مركز حراسة المرمى. وقبل المباريات الأخيرة على ملعب برنابيو دأبت الجماهير على تحية كاسياس والهتاف باسمه بينما أطلقت صفارات الاستهجان ضد مورينيو. وربما تترك كل هذه الأمور بيريز رئيس النادي في موقف صعب وتكهنت العديد من التقارير عن تجهيزه للإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان ليحل مكان مورينيو.
يعمل...
X